رائج

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف نهائيا

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف نهائيا
حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف نهائيا

يواجه العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ، حيث لا يصبح بامكانك القيام بالكثير من الأمور في هاتفك ويؤدي الي تعطل معظم العمليات في الهاتف الأندرويد الخاص بك. توقف خدمات جوجل بلاي هي مشكلة شائعة تحدث لأغلبية هواتف الاندرويد ، كما يمكنني أن أجزم أنها تحدث لكل هاتف أندرويد مرة علي الأقل. اذا لم تواجه هذه المشكلة ، فهي لم تحدث اليك بعد. لذلك سوف نتعرف في مقالتنا اليوم علي حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف نهائيا خطوة بخطوة.



ما هي خدمات جوجل بلاي؟

خدمات Google Play عبارة عن نظام أساسي يتيح للمطورين إنشاء وإدارة تطبيقات الجوال لأجهزة اندرويد. يوفر الوصول إلى خدمات جوجل مثل الخرائط و Drive ومتجر Google Play. يعمل أيضا كإطار عمل للتطبيقات الأخرى لاستخدام تقنيات جوجل مثل المصادقة وبيانات الموقع والمزيد. إذا كنت تواجه مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ، فهناك بعض الخطوات التي سوف نشرحها اليوم لحل هذه المشكلة.


ما هي مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

هي مشكلة تعطل خدمات google play أو توقفها ، حيث تظهر لك رسالة الخطأ المزعجة هذه "unfortunately google play services has stopped" باستمرار. واذا قمت بالنقر علي خيار حسنا أو موافق لا تختفي الرسالة وتبدأ في الظهور من جديد. حيث مشكلة تعطل خدمات جوجل بلاي هذه تمنعك من اداء معظم العمليات علي هاتفك الأندرويد. لذلك يبحث عدد كبير من مستعملي الاندرويد علي الانترنت علي حل لهذه المشكلة ، والذي سوف نستعرضه في هذا الموضوع.


اسباب توقف خدمات google play علي الاندرويد

حتي نقوم بالتخلص من مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي نهائيا ، يجب علينا أن نعلم أولا أسباب توقف خدمات جوجل بلاي بالتفصيل. يوجد العديد من الأسباب المحتملة التي قد تؤدي الي تعطل خدمات جوجل بلاي ، حيث يمكن لسبب واحد فقط منهم أن يؤدي الي ظهور المشكلة. لذلك يجب أن تتأكد من التخلص منها حتي تقوم بحل المشكلة والتخلص من هذه الرسالة المزعجة. اليكم أهو اسباب مشكلة رسالة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف للاندرويد.


  • امتلاء المساحة التخزينية علي هاتفك
  • عدم ضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح
  • وجود اصدار خدمات google play قديم
  • عدم مسح ذاكرة التخزين المؤقته
  • لديك تطبيق تالف علي جهازك
  • تلف التطبيق بسبب فيروس
  • وجود تطبيق ضار تم تثبيته مؤخرا


حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

هل تواجه مشكلة مع جهاز الاندرويد الخاص بك؟ ، وهل تظهر باستمرار رسالة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ؟ . حسنا لا تقلق، فسوف نتعرف الان علي جميع الحلول الممكنة التي تساعدك بشكل كبير في حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل. كل ما عليك هو تنفيذ هذه الحلول خطوة بخطوة حتي تتأكد من حل المشكلة نهائيا.


اليكم طرق حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف :

1 - قم بتحديث خدمات Google Play الخاصة بك

يعد تحديث خدمات Google Play الخاصة بك جزءا مهما في خطة حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل. إذا كان جهازك يشغل إصدارا قديما من خدمات قوقل بلاي ، فقد تواجه مشكلات مع التطبيقات والخدمات التي تعتمد عليها. للتأكد من تحديث خدمات Google Play ، اتبع الخطوات التالية:


  1. التحقق من وجود تحديثات: انتقل إلى قائمة الإعدادات وحدد التطبيقات والإشعارات> معلومات التطبيق> خدمات Google Play> خيارات متقدمة> تفاصيل التطبيق. هنا يمكنك التحقق مما إذا كان الإصدار المثبت على جهازك محدثا أم لا.
  2. إذا كان الإصدار المثبت من خدمات Google Play قديما، فحدد الزر "تحديث" أسفل الشاشة لبدء تنزيل أحدث إصدار وتثبيته. بمجرد اكتمال هذه العملية، أعد تشغيل جهازك للتأكد من أن جميع التغييرات سارية المفعول بشكل صحيح.
  3. تأكد من البحث بانتظام عن التحديثات عندما تصبح الإصدارات الجديدة متاحة من أجل الحفاظ على تشغيل جهازك بسلاسة وكفاءة قدر الإمكان. سيساعد هذا أيضا في منع أي مشاكل محتملة ناتجة عن استخدام إصدارات قديمة من خدمات جوجل بلاي في المستقبل.

2 . تحقق من إعدادات التاريخ والوقت

إذا كنت تواجه مشكلة تعطل خدمات جوجل بلاي أو إيقافها، فإن أول الأشياء التي يجب عليك التحقق منها هي إعدادات التاريخ والوقت في جهازك. من المحتمل أن تكون إعدادات التاريخ والوقت غير الصحيحة هي سبب المشكلة. لإصلاح ذلك، افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك وحدد النظام. من هناك، تأكد من ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح. إذا كان لا يزال لا يعمل، فحاول إعادة تشغيل جهازك لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك.


3 - مسح ذاكرة التخزين المؤقت

امسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات خدمات Google Play لإصلاح مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ، فقد يكون ذلك بسبب تلف البيانات أو إصدار قديم. لإصلاح هذه المشكلة، سيساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات خدمة جوجل بلاي في حل معظم المشكلات. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم التطبيقات والإشعارات واطلع على جميع تطبيقاتك وابحث عن تطبيق متجر Google Play. بمجرد فتحه ، انقر فوق التخزين وذاكرة التخزين المؤقت. ثم حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات.


4 - إفراغ مساحة على هاتفك

يمكن أن تكون زيادة مساحة التخزين على هاتفك طريقة رائعة للتأكد من تشغيل خدمات جوجل بلاي بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. من خلال تحرير مساحة أكبر، يمكنك التأكد من أن أي تطبيقات تعمل على خدمات Google Play بها ذاكرة كافية للعمل بشكل صحيح. تتمثل إحدى طرق إخلاء بعض المساحة في إزالة أي تطبيقات لم تعد تستخدمها أو تحتاج إليها. يمكنك أيضا تقليل حجم ملفات الوسائط المخزنة على جهازك، مثل الصور ومقاطع الفيديو. تأكد من نسخها احتياطيا في حالة احتياجك إليها مرة أخرى.


5 - تحقق مما إذا كان لديك ذاكرة RAM كافية

تعد خدمات google play مهمة حيث تعمل على تشغيل العديد من الميزات والتطبيقات على هواتف اندرويد. لسوء الحظ ، يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في حدوث مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل. يمكن أن يكون هذا بسبب انخفاض ذاكرة الوصول العشوائي أو البرامج القديمة أو حتى وجود خطأ في نظام التشغيل. إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف المشكلة وحلها.


أولا ، تحقق من أن جهازك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية عن طريق الدخول إلى الإعدادات ، ثم الذاكرة والتخزين والتأكد من توفر ذاكرة خالية كافية لتشغيل تطبيقاتك بشكل صحيح. إذا لم تكن هناك ذاكرة وصول عشوائي كافية، فحاول إغلاق أي تطبيقات غير ضرورية أو إعادة تشغيل هاتفك.


بعد ذلك ، تأكد من تحديث خدمات جوجل بلاي بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم التطبيقات والإشعارات وإصدار متجر Google Play ، والنقر على خيار التحقق من وجود تحديثات إذا كان متاحا. قد ترغب أيضا في مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لخدمات Google Play من أجل إعادة تعيينها إلى حالتها الأصلية. من الممكن أيضا أن يتسبب خطأ في نظام التشغيل Android في تعطل خدمات google play. لإصلاح ذلك ، حاول إلغاء تثبيت أي تطبيقات تم تثبيتها مؤخرا أو تحديث جهازك بآخر تحديث للبرنامج من الشركة المصنعة لهاتفك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-