كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بسهوله | سيو جوجل

 

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بسهوله | سيو جوجل
كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بسهوله

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بكل سهولة


كيفية تصدر نتائج البحث جوجل ؟ من الاسئله التي يطرحها الكثير من مستخدمي بلوجر. تسمع الكثير عن سيو جوجل SEO أو تصدر نتائج بحث جوجل ، ولكن غالبًا لا تعني شيئا للكثير من أصحاب المواقع. حيث أن كثير من الناس لا يفهمون ماهية محسنات محركات البحث ، أو أن هناك العديد يعتقدون أنه لا يجب أن تكون خبيرًا لتطوير محسنات محركات البحث  أو تحسين موقعك في نتائج بحث جوجل.


الشيء الذي يجب تذكره هو أن أساليب تحسين محركات البحث تتغير باستمرار بناءً على الخوارزميات التي تختار محركات البحث استخدامها لمساعدة جمهورها في العثور على ما يبحثون عنه. المفتاح الكبير الذي يجب تذكره هو أن محركات البحث تحاول تقديم نتائج ممتازة للجمهور المستهدف. مهمتك هي مساعدتهم حتي تستطيع تصدر نتائج البحث الأولي في جوجل بكل سهوله. لذلك سنتعرف علي كيفية تحسين موقعك لتتصدر محرك بحث جوجل.


اقرأ ايضا : كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل | سيو جوجل Google SEO

معني SEO بالعربي

سيو هي اختصار لكلمة تحسين محركات البحث. حيث هو علم تحسين ظهور موقعك الالكتروني في محركات البحث سواء كان جوجل ، أو بينج ، أو ياهو وغيرهم. لذلك كلما اتبعت السيو في موقعك ، كلما زادت فرصتك في تصدر نتائج البحث الأولي.

كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث

محركات البحث هي مجموعه من الروبوتات الخاصه بجوجل والتي تقوم باختيار ترتيب نتائج البحث حسب العديد من العوامل. حيث يجب أن يكون الموقع الخاص بك تم أرشفته في جوجل بنجاح ، وأن تقوم بأرشفة مواضيعك بطريقه صحيحه ، وكتابه المقال بطريقه تتوافق مع السيو وغيرهم من العومل التي سنتعرف عليها تساعد في تصدر نتائج البحث في جوجل.

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل

حتي تتمكن من تصدر نتائج بحث جوجل ، كل ما عليك فعله هو متابعة الخطوات التاليه. وهي تحسين سيو موقعك من الخارج والداخل ، حتي تستطيع جلب الترافيك والكثير من الزيارات. والتي تساعد موقعك في تصدر نتائج البحث في جوجل بسهوله.

تحسين سيو موقعك من الخارج

تتكون محسنات محركات البحث خارج الموقع من أي شيء تفعله لتحسين ترافيك محرك البحث والنتائج مثل روابط الإحاله ، وبناء الثقة ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وترويج المدونة ، ومقاطع الفيديو ، والرد علي تعليقات المتابعين والمزيد. يمكنك استخدام كل هذه الأساليب للمساعدة في زيادة عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك وبالتالي تصدر نتائج بحث جوجل بكل سهوله.

1. إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

اذا كنت تريد تصدر نتائج البحث في جوجل ، فكل ما عليك أنه عند كتابة منشور في المدونة أو نشر أي شيء على مدونتك ، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج له. لن تحصل فقط على المزيد من الزيارات والترافيك إلى مشاركاتك ، بل ستحصل على الكثير من الاحالات إلى موقع الويب الخاص بك عبر عروضك الترويجية العامة على وسائل التواصل الاجتماعي.

2. التعليق علي المدونات والمنتديات الكبري

تعليقك أو نشر رابط خاص بموقعك في منشورات المدونات والمنتديات الكبيره والمعروفه سوف يساعدك كثيرا في جلب الزيارت الكثيره والترافيك الي المدونه الخاصه بك ، وهذا سوف يساعد موقعك كثيرا في تصدر نتائج البحث جوجل بكل سهوله.



3. عمل مقابلات مع الجمهور

عمل مقابلات والتحدث مع الجمهور علي أي منصة يساعدك كثيرا في زيادة زوارك ، ويساعد موقعك في الظهور في نتائج البحث الأولي في جوجل. حيث قم بعمل مقابلات على المدونات والبودكاست وغيرهم. كلما زادت السلطة التي يمكنك بناءها من خلال إجراء المقابلات ، زاد عدد الروابط التي ستعود بها إلى موقعك على الويب ومنتجاتك ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين سيتعرفون عليك.

4. انشاء قناه يوتيوب خاصه بالمدونه

اليوتيوب من أكبر المواقع علي الانترنت وتستطيع جلب العديد من الزوار من خلاله ، وبالتالي تصدر نتائج البحث في جوجل بسهوله. حيث كل ما عليك هو انشاء قناه يوتيوب ونشر مواضيعك عليها في شكل فيديوهات ، ولا تنسي أن تضع رابط مواضيعك في وصف الفيديو.


كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بسهوله | سيو جوجل


تحسين سيو موقعك من الداخل

تتكون عملية تحسين محركات البحث في موقعك لتصدر نتائج البحث في جوجل من أي شيء تفعله على موقع الويب الخاص بك لضمان حصولك على المزيد من الزيارات إلى موقعك أو مدونتك عبر محركات البحث دون دفع أي شيء مقابل هذه الزيارات أو الترافيك. لذلك اذا كنت تسأل عن كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث ، فتابع معنا الخطوات التاليه.


اقرأ أيضا : حل مشكله الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع

5. نشر المحتوي المستهدف

إذا كان المحتوى الخاص بك عالي الجودة وفريدا وملائما لجمهورك ، فسيساعدهم ذلك في العثور عليك. سيبحثون عن الكلمات الموجودة داخل هذا المحتوى ويتم إرسال الكثير من الزيارات الي موقعك ، مما يساعدك كثيرا في تصدر النتائج الاولي في محرك البحث جوجل.

6. عناوين المواضيع

سيساعد استخدام العبارات الغنية بالكلمات المفتاحية للعناوين الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك منشورات المدونة الخاصة بك ، محركات البحث في العثور عليك أيضًا. وبالتالي سوف تتصدر نتائج البحث بكل سهوله. بالإضافة إلى أن هذه الكلمات ستكون شيئًا سيركز عليه جمهورك أثناء البحث عن شيء معين في موقعك.

7. تحقق من القواعد النحويه والإملائيه

اذا كنت تريد المزيد من الزيارات علي موقعك ، وتصدر نتائج بحث جوجل بسهوله وبدون مشاكل. فمن الأولويات هي التحقق من القواعد النحويه والاملائيه في مقالاتك ، حتي لا يجد الزائر صعوبه في فهم موضوعك ، وبالتالي قلة الزوار.

8. اجعل رابط منشورك قصير

نظرا للعديد من الأبحاث من خبراء السيو ، وجد أنه كلما كان عنوان URL الخاص بمنشورك قصير ، كلما زادت فرصة ظهوره وتصدره في نتائج البحث الأولي في جوجل. لذلك حاول دائما أن تجعل رابط موضوعك قصير.

9. استخدام الكلمات المفتاحيه في موضوعك

بالطبع اذا كنت تريد تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في النتائج الأولي ، كل ما عليك هو الاهتمام بالكلمات المفتاحيه. الكلمات المفتاحيه هي كلمات مستهدفه تقوم أنت باستخدامها حتي تظهر في النتائج الخاصه بهذه الكلمه في جوجل. لذلك عليك استهداف هذه الكلمات التي يبحث عنها الجمهور حتي تضمن ظهورك في نتائج البحث الخاصه بهذه الكلمه.

10. اجعل المقالات طويلة

ثبت أن المقالات الطويله والتي بها عدد كلمات كبير لها الفرصه الأكبر في تصدر نتائج البحث في جوجل أكثر من المقالات القصيره. حيث أن محركات بحث جوجل تفضل أن يكون المقال طويل ، وبه الكثير من الكلمات التي تفيد الزائر. لذلك اهتم دائما أن يكون مقالك طويل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-