كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل | سيو جوجل Google SEO - تكنوكولوجي

كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل | سيو جوجل Google SEO - تكنوكولوجي
كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل


كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل Google SEO

تصدر محرك بحث جوجل ، أو كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل من المواضيع المهمه جدا ، والتي يبحث عنها الكثير من الناس خصوصا العاملين في مجال التدوين علي بلوجر ، أو أصحاب المواقع. وتصدر محرك بحث جوجل هو موضوع يهم أكثر اصحاب المواقع الصغيره أو المبتدئين في مجال التدوين علي بلوجر.

يعتبر محرك بحث جوجل هو من أكثر محركات البحث المستخدمه في العالم ، حيث يتم استخدامه في عمليات البحث باستمرار ، وتبلغ عمليات البحث في جوجل الملايين يوميا. لذلك يعتبر محرك بحث جوجل السبب الرئيسي في اشهار العديد من المواقع أو المدونات حول العالم.

هناك الكثير من المدونين المبتدئين أو اصحاب المواقع الصغيره يريدون معرفه ما هي الطريقه لتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل ، أو الظهور في النتائج الاولي في جوجل ، حتي يزداد تصنيف الموقع في جوجل. لذلك سنتعرف سويا اليوم علي طريقه تصدر نتائج البحث في جوجل ، والظهور في النتائج الاولي في محرك بحث جوجل.

محرك بحث جوجل

هو من أكثر محركات البحث المستخدمه في العالم ، حيث يتم البحث عليه يوميا ملايين عمليات البحث. هناك الكثير من أصحاب المواقع أو المدونات الذين حصدوا الكثير من الاموال بفضل تصدر المواضيع لمحرك بحث جوجل. وكان لمحرك بحث جوجل الفضل في اشهار الكثير من المواقع حول العالم.

سيو جوجل Google SEO

السيو SEO هي طريقه أو وسيله تساعد علي تصدر المواضيع الخاصه بك في جوجل. وهي تعتمد علي مدي جوده المحتوي الذي تقدمه في المدونه أو الموقع الخاص بك. حيث تقوم الروبوتات الخاصه بمحرك بحث جوجل بعمل مراجعه شامله للموقع الخاص بك أو المواضيع الخاصه بك ، والتي من خلالها يستطيع محرك جوجل تحديد هل تستحق مواضيعك في الظهور في النتائج الاولي في جوجل أم لا.

ومن خلال تحسين السيو الخاص بموقعك سوف يسهل علي محركات بحث جوجل فهرسه مواضيعك بشكل صحيح ، ومعرفه نوع المحتوي الذي تقدمه ، وبالتالي سيساعدك هذا في تصدر نتائج بحث جوجل بكل سهوله.

كيف تتصدر نتائج البحث

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتي يسهل ارشفه مواضيعك وموقعك بشكل صحيح ، وضمان تصدر نتائج البحث في جوجل بكل سهوله.

اسم المدونه

بالطبع لا يوجد أي شك ان اختيار اسم المدونه يلعب دور كبير جدا في اشهار الموقع الخاص بك. من المهم جدا ان تاخذ في الاعتبار ان اسم المدونه الخاص بك هو من أهم اساسيات بناء الموقع ، ويساعد كثيرا في تصدر محرك بحث جوجل ، ويجب ان يتم اختيار اسم المدونه علي اساس:

  1. يجب أن لا يكون اسم مدونتك مشابه لاسم أي مدونه أخري.
  2. أن يكون له علاقه بنوع المحتوي الذي تقدمه علي موقعك.
  3. حاول علي قدر استطاعتك ان لا تجعل اسم المدونه معقد أو صعب في القراءه ، اختر بعنايه اسم سهل ومميز للمدونه الخاصه بك.

دومين المدونه

دومين المدونه يعتبر من أهم اساسيات انشاء الموقع ، ويساعد كثيرا في تصدر محرك بحث جوجل ، لذلك يجب أن تاخذ في الاعتبار مجموعه من الشروط في اختيار الدومين الخاص بالمدونه وهي:

  1. ان يكون الدومين هو ترجمه انجليزيه لاسم المدونه الخاصه بك.
  2. حاول علي قدر استطاعتك أن لا تجعل الدوين الخاص بالمدونه طويل ، لأن ذلك يضعف كثيرا من تصدر محرك البحث.
  3. أن لا يكون الدومين شبيه لموقع اخر.

قالب المدونه

من المهم جدا أن تختار بعنايه قالب مميز خاص بالمدونه الخاصه بك ، لأن هذا القالب هو الذي ستتم اضافه المواضيع به ، وهو يعتبر بمثابه واجهه الموقع ، ويساعد بشكل كبير في تصدر نتائج البحث في جوجل. لذلك لنتعرف سويا علي شروط اختيار قالب للمدونه:

  1. أن يكون القالب سريع علي الجوال والحاسوب.
  2. أن يكون القالب بسيط وسهل.
  3. أن يكون القالب له علاقه بالمحتوي الذي تقدمه في مدونتك.
  4. أن يكون القالب متجاوب علي جميع الشاشات.

وصف المدونه

من أهم اساسيات المدونه هو الوصف ، حيث يجب ان يحتوي وصف المدونه الخاصه بك علي الكلمات المفتاحيه أو نبذه عن المحتوي الذي تقدمه في موقعك حتي تعرف الزائر عن ما يقدمه موقعك ، أو تعلم محركات بحث جوجل عن ما تقدمه مدونتك. ذلك من أهم الاشياء التي تساعد في تصدر نتائج البحث في جوجل.

كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل | سيو جوجل Google SEO - تكنوكولوجي

اكواد الميتا تاج Meta Tag

هي مجموعه من الاكواد التي تقوم باضافتها داخل اكواد المدونه الخاصه بك. ويمكنك من خلالها اضافه بعض الكلمات المفتاحيه الخاصه بموقعك ، مما يساعد في ظهور موقعك عند البحث عن هذه الكلمات. لذلك تلعب اكواد الميتا تاج Meta Tag دور كبير في تصدر نتائج البحث.

ملف robots.txt

هو عباره عن ملف أو كود تقوم باضافته في المدونه الخاصه بك حتي تتمكن روبوتات جوجل أو محركات بحث جوجل من ارشفه مواضيعك أو مقالاتك ، وارشفه الموقع الخاص بك بنجاح. وبذلك يكون له دور كبير في تصدر نتائج بحث جوجل.

بالطبع لا يوجد ملف روبوتس robots.txt ثابت لكل المدونات ، حيث لكل موقع ملف خاص به يختاره صاحب هذا الموقع. ولكن أفضل ملف robots.txt استخدمته حتي الان والذي اقوم بارشفه مواضيعي من خلاله هو:


User-agent: *



Disallow: /p/blog-page_37.html 
Disallow: /p/blog-page_44.html 
Disallow: /p/blog-page_24.html 
Disallow: /p/blog-page_69.html 
Disallow: /search

Allow: / 
Allow: /ads.txt 
Sitemap: https://www.technochology.com/sitemap.xml

علامات رؤوس مخصصه لبرامج الروبوت

هو علامات مخصصه خاصه بروبوتات جوجل أو محركات بحث جوجل ، من خلالها تستطيع أن تعلم محرك بحث جوجل ماذا تقوم بأرشفته ، وأي الصفحات لا تريد ارشفتها. وهذا مهم جدا في تصدر نتائج البحث في جوجل. يجب أن تضعها كما في الصوره.

كيف تتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل | سيو جوجل Google SEO - تكنوكولوجي

ادوات مشرفي المواقع Google Search Console

من أهم الاساسيات في انشاء الموقع أو المدونه من الاساس هي اضافه مدونتك الي ادوات مشرفي المواقع. حيث تستطيع من خلاله ارشفه مواضيعك بشكل صحيح ، ومعرفه أي مشاكل ممكن أن تواجهها ، وكيفيه حل هذه المشاكل. وبالتالي اضافه موقعك في ادوات مشرفي المواقع له دور كبير في تصدر نتائج محرك بحث جوجل.

خريطه Sitemap

هي مجموعه من الاكواد التي تقوم باضافتها في ادوات مشرفي المواقع الخاص بجوجل ، والتي تساعدك في ارشفه موقعك بشكل صحيح ، وتصدر نتائج بحث جوجل. هذه هي اكواد خريطه Sitemap:

rss.xml
feeds/posts/default
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=100
atom.xml
sitemap.xml

ادوات مشرفي المواقع بينج Bing

بينج هي منصه معروفه جدا ، ومحرك بحث لا يقل اهميه عن محرك بحث جوجل. اضافه موقعك الي محرك بحث بينج سوف يساعد في شهره موقعك بشكل كبير ، مما ينتج عنه تصدر الموقع لنتائج بحث جوجل.

كتابه محتوي حصري ومميز

لا شك طبعا ان المحتوي هو اساس الموقع أو المدونه. لذلك من المهم جدا أن تهتم كثيرا بالمواضيع والمقالات الخاصه بك ، حيث يجب أن تجعلها حصريه وغير منسوخه من موقع اخر ، لأن ذلك لن يجعلك تتصدر نتائج بحث جوجل.

أيضا يجب ان يكون المحتوي الخاص بك مميز وجذاب ، وذلك عن طريق:


  1. كتابه عنوان يجذب الزائر لدخول الموضوع الخاص بك.
  2. يجب أن تهتم بتنسيق الموضوعات الخاصه بك ، وتنظيمها بشكل جيد.
  3. ان تهتم ايضا بوصف الموضوع الخاص بك ، وان يحتوي الوصف علي الكلمات المفتاحيه للموضوع.
  4.  كتابه رابط ثابت مخصص لكل موضوع ، ويجب ان يحتوي هذا الرابط علي معني ملخص للموضوع ، ولكن باللغه الانجليزيه.

الملخص

تلك كانت من اهم النقط التي تساعدك بشكل كبير في تصدر نتائج البحث في جوجل ، أو تصدر محرك بحث جوجل. عرفنا أيضا في هذا الموضوع ما معني سيو جوجل Google SEO ، وما الاشياء التي تؤثر عليه. نتنمي ان نكون قد غطينا جميع التفاصيل ، ووضحنا بشكل مبسط وسهل. الي اللقاء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-