📁 قد يعجبك

الربح من shutterstock | كيف تربح من بيع الصور علي شتر ستوك


الربح من shutterstock
الربح من shutterstock

الربح من shutterstock يعتبر حلم كثير من المصورين حول العالم ليس فقط في الوطن العربي. يتيح لك هذا الموقع فرصة الربح من بيع الصور علي الانترنت. سوف نقدم لك اليوم شرح موقع شتر ستوك بالتفصيل بداية من التسجيل علي المنصة الي سحب الأرباح. أيضا سأحكي لك تجربتي الشخصية في الربح من موقع Shutterstock بكل تفاصيلها.

شرح موقع Shutterstock

موقع shutterstock يعد فرصة حقيقية لكل من يريد بدء كسب المال من بيع الصور وتحقيق دخل شهري من هذا المجال. سبق وأن تعرفنا علي واحد من أفضل مواقع الربح من بيع الصور ، وهو موقع 500px. الان جاء الدور علي موقع شاتر ستوك حتي تتعرف علي طريقة الربح منه بسهولة.

يجب أن تعلم بأن موقع shutterstock هو موقع عالمي يأتيه الزوار من جميع أنحاء العالم للبحث عن الصور وشرائها. لذلك عندما تقوم برفع صورة ، فالموقع يقترح هذه الصورة لملايين من الناس حول العالم. لذلك مجال الربح من بيع الصور علي شتر ستوك يمكن أن تعتمد عليه كدخل جانبي قوي لك يحقق ربح شهري محترم.

هل يكسب الناس المال على Shutterstock؟

نعم، يمكن للناس كسب المال علي shutterstock من خلال بيع الصور والفيديوهات. حيث تحصل أنت علي نسبة من عملية البيع علي الصور أو الفيديوهات الخاصة بك. من خلال رفع صور عالية الجودة وحقيقية ، فيمكن أن تحقق أرباح من موقع شتر ستوك ممتازة بشكل شهري.

شروط الربح من موقع Shutterstock

حتي تتمكن من بدء الربح من شتر ستوك ، يجب أن تلتزم ببعض الشروط حتي لا تواجه أي مشاكل علي الموقع مثل غلق حسابك. تعتبر هذه الشروط شئ ضروري حتي تتمكن من الربح عبر بيع الصور علي المنصة بسهولة.

شروط الربح من موقع Shutterstock :

  • يجب أن تكون الصور ذات جودة عالية.
  • يفضل أن يكون تنسيق الصورة PNG أو JPG.
  • أن تكون الصور حقيقية وليست ذكاء اصطناعي.
  • يجب أن تكون الصورة بدقة لا تقل عن 4 ميجابكسل.
  • الابتعاد عن استخدام صور عليها حقوق ملكية.

الالتزام بتلك الشروط يضمن قبول الصور والمحتوي الخاص بك. بالتالي سوف تزداد ثقة الموقع فيك ليقترح محتواك علي الناس في المنصة. وبهذا سوف يزداد مقدار الربح من shutterstock الخاص بك.

التسجيل في موقع shutterstock

حتي تتمكن من التسجيل في shutterstock ، يجب أن تتبع بعض الخطوات البسيطة حتي تبدأ في الربح من بيع الصور والفيديوهات علي المنصة وجني الأرباح.

خطوات التسجيل في موقع Shutterstock :

  1. الذهاب الي موقع Shutterstock الرسمي.
  2. النقر علي التسجيل أو Sign up في أعلي اليمين.
  3. إدخال البريد الالكتروني وكلمة السر.
  4. الضغط علي البدء أو Get started.
  5. انزل الي أسفل الصفحة بعد التسجيل واضغط علي Sell your content.
  6. إضغط علي Get started حتي تنشئ حساب Shutterstock Contributor.
  7. أدخل بياناتك واضغط علي البدء.

التسجيل في موقع shutterstock
التسجيل في موقع shutterstock

بعد قيامك بعملية التسجيل في موقع shutterstock ، فسوف تتمكن من بيع الصور والفيديوهات الخاصة بك. فقط اتبع الشروط التي ذكرتها في الأعلي حتي لا تواجه أي مشاكل.

كيفية الربح من موقع Shutterstock

بعد أن تعرفنا علي شرح موقع شتر ستوك بالتفصيل وطريقة التسجيل. الان جاء الدور علي شرح كيفية الربح من موقع shutterstock وطريقة بيع الصور علي هذه المنصة.

1. إنشاء حساب مساهم Contributer في شتر ستوك

يعتبر إنشاء حساب مساهم Shutterstock Contributor خطوة أساسية حتي تبدأ الربح من بيع الصور علي شتر ستوك وتحقق دخل شهري. بعد إنشائك لهذا الحساب سوف تستطيع رفع الصور والفيديوهات الخاصة بك للعرض علي المشتريين في المنصة. لكن من المهم أن تهتم بجودة الصور وأن تكون حقيقية.

2. رفع صور عالية الجودة

اذا كنت تريد الربح من بيع الصور علي Shutterstock بدون أن تواجه أي مشاكل ، فيجب أن تكون الصور الخاصة بك ذات جودة عاليه وواقعية. أستطيع أن أؤكد لك أن شاتر ستوك بعد افضل موقع عربي لبيع الصور حاليا. لذلك اشغل بالك فقط برفع صور مميزة واحترافية.

كيفية بيع الصور على Shutterstock

اذا كنت تسأل كيف ابيع صور في شتر ستوك؟ ، فكل ما عليك فعله هو نشر الصور الخاصة بك باستمرار. سوف تقترح المنصة الصور خاصتك تلقائيا لملايين من المشاهدين والزوار. اذا أعجب أحد بصورة لك سوف يقوم بشراءها ، وتحصل أنت علي نسبة من عملية البيع.

3. إضافة الكلمات المفتاحية للصور

حتي تزيد من فرص بيع الصور علي shutterstock وتزيد من مرات اقتراحات الصور الخاصة بك ، فيجب أن تضع الكلمات المفتاحية في الصور. مثلا اذا كانت هناك صورة لك لغروب الشمس مثلا ، فمن المهم أن تضع Sun و Nature ككلمات مفتاحية للصورة. هذا يزيد من فرصة البيع.

4. مراقبة الأرباح

بعد أن تنشر عدد كبير من الصور الاحترافية علي موقع شتر ستوك ، فكل ما عليك هو أن تراقب أرباحك. سوف تجد مع الوقت حدوث عمليات شراء للصور خاصتك علي الموقع.

5. سحب الأرباح من Shutterstock

هناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها سحب المال من موقع shutterstock بسهولة. كل طريقة لها حد أدني للسحب خاص بها يمكنك معرفته من خلال الذهاب الي خانة السحب في الموقع.

طرق السحب من موقع Shutterstock :

  • التحويل البنكي
  • الباي بال
  • بايونير

اختر الطريقة التي تناسبك حتي تسحب أرباحك من شتر ستوك بدون مشاكل. طبعا أسهل طريقة بينهم هي الباي بال ، والتي أفضلها عن باقي الطرق لأنها متوفرة في جميع البلاد تقريبا وسهلة.

تجربتي في الربح من shutterstock

كانت تجربتي في الربح من موقع شتر ستوك من أكثر تجاربي ربحا علي الانترنت بشكل عام. استطعت بعد أول أسبوع من رفع العديد من الصور الخاصة بي تحقيق 105 دولار من خلال صورتين فقط من بين جميع الصور. الي الان أنا أعمل علي الموقع ولكن ليس بنفس الجهد نظرا لأنه يوجد مجالات أخري مشغول بها.

الأسئلة الشائعة

بعد أن تعرفنا علي كل ما يخص موضوع الربح من shutterstock بكل تفاصيله. الان هذه بعض الأسئلة الشائعة التي قد تدور في ذهنك عند دخولك لبدء الربح من بيع الصور علي هذه المنصة.

كيف تكسب المال من Shutterstock؟

تسمح لك منصة Shutterstock الربح من خلال بيع الصور والفيديوهات. كلما زاد عدد التنزيلات علي المحتوي الخاص بك ، كلما زادت أرباحك علي الموقع.

كيف يمكنني ربح 100 دولار يوميا من Shutterstock؟

لا أريدك أن تشغل بالك بكيف تحقق 100 دولار من شتر ستوك ، ولكن أريد منك أن تهتم أكثر برفع الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية والمميزة. صدقني سوف تربح أكثر من 100 دولار بكثير.

هل Shutterstock افضل موقع لبيع الصور؟

لا شك بأن shutterstock هو واحد من أفضل مواقع الربح من بيع الصور علي الانترنت في وقتنا الحالي. لكن من وجهة نظري يتساوي معه موقع 500 بكسل من حيث الأفضليه.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات