حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي


حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي
حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي

أصبح كل شئ في العالم تكنولوجي ويعتمد علي الواي فاي، فيوجد في هواتف هواوي مشكلة وأصبح المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي. هذه المشكلة تزعج الجميع، لأنها مشكلة ضعف شبكة الانترنت وضعف الاتصال في الهاتف، مما يؤثر علي استخدامك في الهاتف، ويؤثر بالتأكيد علي سرعة الانترنت مما يضعف البنج في الألعاب ويقلل من سرعة الداونلود أو الأبلود.

اسباب مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي

هناك الكثير من الاسباب التي تسبب مشكلة ضعف الشبكة والاتصال بالانترنت في هواوي، مثل المسافة بين الهاتف وجهاز الراوتر، حيث أن كلما بعدت المسافة بين الهاتف والراوتر قلت سرعة الاتصال مما يسبب بطء وضعف في الاتصال. وأيضا اعدادات الهاتف، فمن الممكن أن تكون شغلت خيار في الاعدادات يقوم بالتأثير علي شبكتك مما أيضا يسبب ضعف في الشبكة.

ومن الممكن أن يكون سبب مشكلة الواي فاي هي بعض المشاكل في الهاتف أو في الجهاز الموصل بالانترنت، حيث من المحتمل أن يكون الراوتر به مشاكل في الاتصال أو شئ ما، فعليك بالتأكد من سلامة الراوتر وأنه يعمل علي ما يرام، بعد ذلك عليك بفحص هاتفك جيدا وقم باختبار سرعة اتصال هاتفك بالانترنت حتي نتأكد من ان الجهازين ليس بهم مشاكل.

حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي

1- اقترب من الراوتر وأزل العوائق

يمكن حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي في هواوي من خلال تلط الطريقة، تحقق من المسافة بين الهاتف والموجه، كلما زادت المسافة بين الهاتف والموجه، قلت قوة الإشارة. لذلك، انقل الهاتف بالقرب من الموجه قدر الإمكان. لأن كل جهاز راوتر له قدرته في التوصيل عن بعد، ولكن كلما ابتعدت زيادة عن اللزوم ستلاحظ ضعف الاتصال والشبكة في هاتفك هواوي.

وأيضا يجب عليك ازالة أي شئ من الراوتر، أزل أي عوائق بين الهاتف والموجه. يمكن أن تتداخل الجدران والأسقف والأثاث وغيرها من العوائق مع إشارات الواي فاي، مما يؤدي إلى ضعفها. لذلك، أزل أي عوائق بين الهاتف والموجه قدر الإمكان. واذا امكن استخدم الهاتف في نفس الغرفة التي بها الراوتر ستلاحظ فرق كبير في سرعة شبكة الواي فاي Wi-Fi.

2- ضع الراوتر في مكان مفتوح

وضع الراوتر في مكان مرتفع ومفتوح قدر الإمكان. يساعد ذلك على انتشار الإشارات بشكل أفضل وأكثر فاعلية. ويمكن أن تنتقل إشارات الواي فاي عبر الجدران والأسقف والأثاث وغيرها من العوائق، ولكن كلما زادت العوائق، قلّت قوة الإشارة. لذلك، فإن وضع الموجه في مكان مفتوح يساعد على انتشار الإشارات دون تداخل من العوائق.

يُنصح بوضع الموجه على ارتفاع 2-3 أقدام فوق الأرض. كما يُنصح بوضعه في مكان بعيد عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مثل أجهزة التلفزيون والميكروويف، والتي يمكن أن تسبب تداخلًا في إشارات الواي فاي.

3- تغيير DNS الراوتر

هناك العديد من الفوائد لتغيير DNS إلى DNS جوجل، منها سرعة التصفح، يتميز DNS جوجل بسرعته العالية في ترجمة أسماء النطاقات إلى عناوين IP. لذلك، يمكن أن يؤدي إلى تسريع التصفح بشكل ملحوظ. وثانيا الأمان: يوفر DNS جوجل حماية إضافية ضد الهجمات الإلكترونية، مثل هجمات DDoS وهجمات التصيد الاحتيالي. وأخيرا الخصوصية، يوفر DNS جوجل إمكانية إخفاء أنشطة التصفح من مزود خدمة الإنترنت.

4- تحقق من اعدادات هاتفك

التحقق من إعدادات الهاتف والتأكد من عدم وجود إعدادات قد تؤثر على أداء شبكة الواي فاي. قد تؤدي بعض إعدادات الهاتف إلى ضعف شبكة الواي فاي، مثل تفعيل وضع توفير الطاقة، أو تفعيل وضع الشبكة الذكية. واعدادات أخري كثيرة قد تؤثر علي شبكة الواي فاي في هواوي.

فيما يلي بعض إعدادات الهاتف التي يمكن أن تؤثر على أداء شبكة الواي فاي:
  • وضع توفير الطاقة: يمكن أن يؤدي تفعيل وضع توفير الطاقة إلى تقليل سرعة شبكة الواي فاي.
  • وضع الشبكة الذكية: يمكن أن يؤدي تفعيل وضع الشبكة الذكية إلى تغيير الشبكة اللاسلكية التي يتصل بها الهاتف بناءً على قوة الإشارة.
  • إعدادات الشبكة الذكية: يمكن أن تؤدي بعض إعدادات الشبكة الذكية إلى ضعف أداء شبكة الواي فاي.

لتحقق من إعدادات الهاتف، انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > Wi-Fi. ثم، تحقق من إعدادات توفير الطاقة والشبكة الذكية. إذا كانت هذه الخيارات مفعلة، فيمكنك محاولة تعطيلها لمعرفة ما إذا كانت تحسن أداء شبكة الواي فاي.  كما يمكنك أيضًا التحقق من إعدادات الشبكة الذكية، والتي قد تحتوي على خيارات يمكن أن تؤثر على أداء شبكة الواي فاي. وتلك الخطوات هي الحل الأمثل لحل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي Wi-Fi في هواوي.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات