عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14


عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14
عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14

يعد الانترنت من الأولويات في هواتفنا جميعنا ولكن البعض واجه مشكلة من مستخدمي شاومي وهي عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14. ومن المعروف أن الواي فاي وشبكة الانترنت من الأشياء الضرورية في كل هاتف، لأننا نستخدم الانترنت في كل شئ في الهاتف غالبا. في الألعاب وفي التصفح علي الانترنت وفي تنزيل البرامج والملفات، فمشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت في هواتف شاومي وبوكو miui 14.

عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14

هناك بالتأكيد بعض الأسباب التي تسبب مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت في شاومي وبوكو، ولكن معظم الأسباب توجد في هاتفك، بمعني أن بنسبة كبيرة هذه المشكلة تحدث لك بسبب بعض الاعدادات الخاطئة التي قمت بتشغيلها أو اغلاقها في هاتفك. ولكن أيضا يوجد أسباب أخري كثيرة سنذكرها الأن. ولكن عليك متابعة الخطوات خطوة بخطوة حتي يمكنك حل مشكلة عدم اتسقرار شبكة الانترنت والواي فاي.

أسباب عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو

هناك عدة أسباب محتملة لعدم استقرار شبكة الانترنت في هواتف شاومي وبوكو MIUI 14، منها:

خلل في نظام MIUI 14 نفسه. قد يكون السبب في عدم استقرار شبكة الانترنت في نظام MIUI خلل في نظام التشغيل نفسه. تقوم شاومي بإصدار تحديثات منتظمة لنظام MIUI لإصلاح الأخطاء والمشكلات، لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فتأكد من أن هاتفك محدثًا إلى أحدث إصدار.

وأيضا مشكلة في إعدادات الشبكة على الهاتف. قد تكون المشكلة في إعدادات الشبكة على الهاتف. تأكد من أن إعدادات شبكة المحمول أو شبكة الواي فاي صحيحة، وأنك متصل بشبكة قوية. ومن المحتمل أن تكون مشكلة في شبكة المحمول أو شبكة الواي فاي. قد تكون المشكلة في شبكة المحمول أو شبكة الواي فاي نفسها. حاول الاتصال بشبكة مختلفة، أو إعادة تشغيل الهاتف أو جهاز التوجيه. وهناك أيضا أسباب أخري لكن تلك أبرزهم والتي تسبب مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14.

حل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14

اليكم طرق حل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14

1- تحديث نظام miui الخاص بهاتفك

الحل الأول هو تحديث نظام MIUI إلى أحدث إصدار. تقوم شاومي بإصدار تحديثات منتظمة لنظام MIUI لإصلاح الأخطاء والمشكلات. قد يساعد تحديث نظام MIUI إلى أحدث إصدار في حل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت.

لفعل ذلك، اتبع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف.
  • اضغط على تحديث MIUI.
  • إذا كان هناك تحديث متاح، فسيظهر لك. اضغط على تنزيل وتثبيت.

بعد اكتمال التحديث، أعد تشغيل الهاتف وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها. فيمكن أن يكون السبب في عدم استقرار شبكة الانترنت في نظام MIUI خلل في نظام التشغيل نفسه. من خلال تحديث نظام MIUI إلى أحدث إصدار، يمكنك إصلاح هذا الخلل وتحسين أداء شبكة الانترنت ويؤدي الي حل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت في شاومي وبوكو miui 14.

2- اعادة تعيين اعدادات الشبكة

الحل الثاني هو إعادة تعيين إعدادات الشبكة. يمكن أن يساعد إعادة تعيين إعدادات الشبكة في حل العديد من المشكلات المتعلقة بالشبكة، بما في ذلك عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو miui 14. فمن الممكن أن تكون ضغط أو شغلت اعدادات بالخطأ وانت لا تعلم وربما تكون هي السبب.

لإعادة تعيين إعدادات الشبكة، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > المزيد > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

ستظهر لك رسالة تفيد بأن إعادة تعيين إعدادات الشبكة ستؤدي إلى حذف جميع كلمات المرور وإعدادات شبكات Wi-Fi وشبكات المحمول. اضغط على إعادة تعيين إعدادات الشبكة. وحينها ستكوت رجعت اعدادات الشبكة الافتراضية كما أن الهاتف جديد.

بعد إعادة تعيين إعدادات الشبكة، سيحتاج الهاتف إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول مرة أخرى. أعد تشغيل الهاتف بعد ذلك وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها. لأن إعادة تعيين إعدادات الشبكة ستعيد ضبط جميع إعدادات الشبكة إلى القيم الافتراضية. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إعادة إدخال كلمات المرور وإعدادات الشبكات التي قمت بحفظها.

يمكن أن يكون السبب في عدم استقرار شبكة الانترنت في نظام MIUI مشكلة في إعدادات الشبكة. من خلال إعادة تعيين إعدادات الشبكة، يمكنك إعادة ضبط جميع إعدادات الشبكة إلى القيم الافتراضية، مما قد يساعد في حل مشكلة عدم استقرار شبكة الواي فاي والانترنت في شاومي.

3- قم بادخال dns قوي

أفضل DNS لهواتف شاومي وبوكو هو DNS الذي يقدم أفضل أداء في منطقتك. يمكنك تجربة العديد من خوادم DNS المختلفة لمعرفة أيها يقدم أفضل أداء. فتلك الطريقة من أفضل الطرق لحل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت في هواتف شاومي وبوكو.

فيما يلي بعض خوادم DNS الشهيرة التي يمكنك تجربتها:
  • Cloudflare: 1.1.1.1 و 1.0.0.1
  • Google: 8.8.8.8 و 8.8.4.4
  • Quad9: 9.9.9.9 و 149.112.112.112
  • OpenDNS: 208.67.222.222 و 208.67.220.220
  • CleanBrowsing: 185.228.168.168 و 185.228.169.169
يمكنك تغيير إعدادات DNS في هاتفك شاومي وبوكو باتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > Wi-Fi.
  • اضغط على اسم الشبكة التي تريد تغيير إعدادات DNS لها.
  • اضغط على خيارات متقدمة.
  • اضغط على إعدادات DNS.
  • قم بإدخال عنوان IP لخوادم DNS التي تريد استخدامها.
  • اضغط على حفظ.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد استخدام خوادم DNS من Cloudflare، فيمكنك إدخال 1.1.1.1 و 1.0.0.1 في حقل DNS 1 و DNS 2. بعد تغيير إعدادات DNS، يجب إعادة تشغيل الهاتف لتطبيق التغييرات. من التأكيد تلك الطريقة أيضا ستساعد في حل مشكلة عدم استقرار شبكة الانترنت شاومي وبوكو.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات