الأحدث

افضل طرق تحسين البطارية في الأندرويد


افضل طرق تحسين البطارية في الأندرويد
افضل طرق تحسين البطارية في الأندرويد


أفضل طرق تحسين البطارية في الأندرويد

لاشك في أن الجميع يبحث عن أفضل طرق تحسين البطارية في الأندرويد، لأن البطارية من أهم القطع في الهاتف المحمول. حيث تعتمد علي البطارية في كل شئ تقريبا، مثل مدة تشغيل الجهاز فالبطارية مسؤولة عن تلك النقطة وأيضا مسؤولة بعض الشئ عن الأداء العام للجهاز، فقوة البطارية تعمل علي تحسين الأداء مع المعالج، فلديكم بعض النصائح وأفضل الطرق لتحسين البطارية في هاتفك الأندرويد.


أسباب تجعل البطارية ضعيفة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف البطارية في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، إليك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

عمر البطارية مع مرور الوقت، تنخفض قدرة بطاريات الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد على تخزين الطاقة. هذا أمر طبيعي، وعادة ما يحدث بعد حوالي عامين من الاستخدام. وأيضا  الحرارة يمكن أن تضر ببطارية هاتفك وتؤدي إلى تقليل عمرها. تجنب استخدام هاتفك في الأماكن الساخنة أو عن طريق عدم تشغيله في الشمس.

استخدام التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة هناك العديد من التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة، مثل الألعاب وتطبيقات البث والتطبيقات التي تستخدم GPS. تجنب استخدام هذه التطبيقات لفترات طويلة من الزمن. وبعد ذلك تحديثات نظام التشغيل يمكن أن تؤدي تحديثات نظام التشغيل إلى تحسين أداء هاتفك، ولكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على عمر البطارية. إذا لاحظت أن عمر بطارية هاتفك انخفض بعد تحديث نظام التشغيل، فيمكنك محاولة استعادة إعدادات المصنع.

وجود عيب في الهاتف في بعض الحالات، قد يكون هناك عيب في الهاتف يؤدي إلى ضعف البطارية. إذا تأكدت من أنك لا تفعل أي شيء خاطئ وتعاني من ضعف البطارية، فقد تحتاج إلى الاتصال بشركة الهاتف أو بمركز الخدمة.



أفضل طرق تحسين البطارية

1.استخدام سطوع شاشة أقل

فذلك الفعل قادر علي تحسين عمر البطارية. الشاشة هي أكبر مستهلك للبطارية في معظم الهواتف الذكية، لذا فإن تقليل سطوع الشاشة سيساعد على إطالة عمر البطارية. ويساعد في توفير الطاقة. تستهلك الشاشة التي تعمل بسطوع عالٍ قدرًا كبيرًا من الطاقة، مما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء. تقليل سطوع الشاشة يمكن أن يساعد على توفير الطاقة وجعل هاتفك الذكي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

2.تعطيل ميزات لا تستخدمها

هناك العديد من الفوائد لتعطيل الميزات التي لا تستخدمها على هاتف Android. إليك بعض منها:

تحسين البطارية. يمكن أن تستهلك الميزات التي تعمل في الخلفية الكثير من البطارية، حتى لو لم تكن تستخدمها. من خلال تعطيل الميزات التي لا تستخدمها، يمكنك توفير عمر البطارية وجعل هاتفك يدوم لفترة أطول بين الشحنات. وغير ذلك فهو يقوم بتحسين الأداء. يمكن أن تتسبب الميزات التي تعمل في الخلفية أيضًا في إبطاء هاتفك. من خلال تعطيل الميزات التي لا تستخدمها، يمكنك تحسين أداء هاتفك وجعله يعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة.


زيادة الأمان. يمكن أن تمنح الميزات التي تعمل في الخلفية للتطبيقات الوصول إلى هاتفك حتى لو لم تكن تستخدمها. من خلال تعطيل الميزات التي لا تستخدمها، يمكنك تحسين أمان هاتفك وجعل التطبيقات غير قادرة على الوصول إلى هاتفك دون إذن.

3.فعل وضع توفير الطاقة

وضع توفير الطاقة هو ميزة في هواتف أندرويد تُصمم لتوفير عمر البطارية. يقوم وضع توفير الطاقة بإيقاف تشغيل الميزات غير الضرورية وتقليل سطوع الشاشة وتحسين أداء الهاتف. فيما يلي بعض الفوائد من استخدام وضع توفير الطاقة، فيمكن أن يوفر وضع توفير الطاقة ما يصل إلى 30٪ من عمر البطارية.

يمكن أن يحسن وضع توفير الطاقة أداء الهاتف عن طريق إيقاف تشغيل الميزات التي لا تستخدمها.وأيضا وقع توفير الطاقة يساعد بشدة في تحسين أداء البطارية في الأندرويد حيث يمكنه أن يساعد وضع توفير الطاقة على إطالة عمر بطارية هاتفك وتحسين الاداء بشكل ملحوظ.

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين عمر بطارية هاتفك، فإن وضع توفير الطاقة هو خيار رائع. يمكنك تشغيل وضع توفير الطاقة من إعدادات هاتفك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-