الأحدث

حل جميع مشاكل الواي فاي Wi-Fi في الأندرويد


حل جميع مشاكل الواي فاي Wi-Fi في الأندرويد
حل جميع مشاكل الواي فاي Wi-Fi في الأندرويد

مشاكل الواي فاي

ضعف الواي فاي هو مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص فجميع الناس يبحثون عن طرق حل جميع مشاكل الواي فاي Wi-Fi في الأندرويد، حيث تؤدي تلك المشكلة إلى بطئ الإنترنت وتقطع الاتصال. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الواي فاي، فالجميع يعلم أهمية الانترنت في حياة كل شخص، من دراسة أو عمل علي الانترنت أو التواصل مع الأخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتثبيت الملفات والتطبيقات عبره، فيجب أن يكون الانترنت مستقر لديك حتي تعمل عليه بدون أي مشاكل.

اسباب ضعف شبكة الواي فاي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف إشارة الواي فاي، من بينها:
  • موقع الراوتر: يجب وضع الراوتر في مكان مركزي في المنزل، بعيدًا عن الجدران والأثاث والأجهزة التي قد تعترض الإشارة.
  • عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة: كلما زاد عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة، كلما ضعفت الإشارة.
  • العوائق المادية: يمكن أن تعترض الجدران والأسقف والأثاث وغيرها من العوائق المادية الإشارة، مما يؤدي إلى ضعفها.
  • الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس النطاق الترددي: يمكن أن تتسبب الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس النطاق الترددي، مثل الهواتف اللاسلكية وأجهزة الميكرويف، في ضعف الإشارة.
  • إعدادات الراوتر: قد تكون إعدادات الراوتر غير صحيحة، مما يؤدي إلى ضعف الإشارة.
  • عمر الراوتر: مع مرور الوقت، قد تضعف إشارة الراوتر، مما يتطلب استبداله.



اليكم حلول جميع مشاكل الواي فاي

1.تغيير DNS الخاص بالراوتر

هناك العديد من الفوائد المحتملة لتغيير خادم DNS منها تحسين سرعة التصفح فيمكن أن يساعد استخدام خادم DNS سريع في تحسين سرعة التصفح عن طريق تقليل الوقت الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العثور على عنوان IP الخاص بالموقع الذي تزوره. وأيضا تحسين الخصوصية فهو يمكن أن يساعد استخدام خادم DNS خاص في تحسين خصوصيتك عن طريق منع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك من تتبع مواقع الويب التي تزورها.

تجاوز الرقابة فيساعد استخدام خادم DNS خاص في تجاوز الرقابة التي يفرضها بعض الحكومات على مواقع الويب، وبعد ذلك الوصول إلى مواقع الويب المحجوبة عنك يمكن أن يساعد استخدام خادم DNS خاص في الوصول إلى مواقع الويب التي قد تكون محجوبة في منطقتك.

هناك العديد من خوادم DNS العامة المختلفة التي يمكنك استخدامها. بعض الخوادم الأكثر شعبية هي:
 
  •  DNS GOOGLE 8.8.8.8 / 8.8.4.4
  • DNS CLOUDFLARE 1.1.1.1 / 1.0.0.1


2.اغلق أي أجهزة غير مستخدمة متصلة بالواي فاي

بالتأكيد. يمكن أن تستهلك الأجهزة غير المستخدمة التي تتصل بشبكة الواي فاي موارد الشبكة وتضعف الإشارة. يمكن أن تتضمن هذه الأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب. ولتحسين أداء شبكة الواي فاي الخاصة بك، أغلق أي أجهزة غير مستخدمة تتصل بالشبكة. يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات الجهاز أو من خلال جهاز التوجيه الخاص بك.

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد الأجهزة التي تتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكنك استخدام أداة تحليل شبكة مثل NetStumbler أو inSSIDer. هذه الأدوات ستساعدك على رؤية جميع الأجهزة التي تتصل بالشبكة وقوة الإشارة التي تحصل عليها.بمجرد أن تعرف الأجهزة التي تتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكنك إغلاق أي أجهزة غير مستخدمة. سيساعد هذا على تحسين أداء الشبكة وتقليل التداخل.

 

3.غير قناة الواي فاي

هناك العديد من القنوات المختلفة التي يمكن لأجهزة الراوتر استخدامها، ويمكن أن تختلف القنوات المتاحة حسب موقعك. يمكنك استخدام أداة مثل "Wi-Fi Analyzer" لتحديد القنوات الأكثر ازدحامًا في منطقتك. إذا وجدت أن القناة التي تستخدمها جهاز التوجيه الخاص بك مزدحمة، يمكنك محاولة تغيير القناة إلى قناة أقل ازدحامًا. قد يؤدي هذا إلى تحسين أداء شبكة الواي فاي الخاصة بك.

 

4.استخدام مقوي شبكة الواي فاي

يمكن لمقوي شبكة الواي فاي توسيع نطاق تغطية شبكة الواي فاي الخاصة بك في مناطق معينة من المنزل، مثل الحديقة أو الفناء الخلفي أو الطابق العلوي. وأيضا تحسين قوة الإشارة. يمكن لمقوي شبكة الواي فاي تحسين قوة الإشارة في المناطق التي تكون فيها الإشارة ضعيفة، مثل وراء الجدران أو بالقرب من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.


زيادة سرعة الإنترنت. يمكن لمقوي شبكة الواي فاي زيادة سرعة الإنترنت في المناطق التي تكون فيها الإشارة ضعيفة. وغير ذلك فهو قادر علي تقليل التداخل يمكن لمقوي شبكة الواي فاي تقليل التداخل من أجهزة الراوتر الأخرى في الحي، مما قد يؤدي إلى تحسين أداء شبكة الواي فاي الخاصة بك.

مقوي شبكة الواي فاي هو حل بسيط وفعال لتحسين أداء شبكة الواي فاي الخاصة بك. إذا كنت تعاني من مشكلة في تغطية أو قوة الإشارة أو سرعة الإنترنت، فإن مقوي شبكة الواي فاي قد يكون هو الحل المناسب لك.


5.استخدام شبكة الجيل الخامس 5G

5G هي الجيل الخامس من الاتصالات الخلوية التي توفر سرعات تحميل وتنزيل أعلى، واتصالات أكثر اتساقًا، وقدرة محسّنة مقارنةً بالشبكات السابقة. إليك بعض الفوائد المحتملة لتلك الشبكة منها : 

سرعات أعلى: يمكن لشبكة 5G أن توفر سرعات تحميل وتنزيل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، وهو ما يعادل 100 مرة أسرع من شبكة 4G الحالية. هذا يعني أنك ستتمكن من تحميل الأفلام ومقاطع الفيديو والألعاب بسرعة كبيرة، ويمكنك أيضًا إجراء مكالمات الفيديو دون أي تأخير.


اتصالات أكثر اتساقًا: تتمتع شبكة 5G بقدرة أفضل على التعامل مع الازدحام من شبكة 4G. هذا يعني أنه يمكنك البقاء متصلاً بالإنترنت حتى في الأماكن المزدحمة، مثل الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية. وأيضا قدرة محسنة فيمكن لشبكة 5G دعم عدد أكبر من الأجهزة المتصلة من شبكة 4G. هذا يعني أنه يمكنك توصيل المزيد من الأجهزة بالإنترنت دون أي مشاكل.

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، يمكن أن تؤدي شبكة 5G أيضًا إلى تطوير تطبيقات جديدة وابتكار تقنيات جديدة. على سبيل المثال، يمكن استخدام شبكة 5G لقيادة السيارات ذاتية القيادة، وتحسين الرعاية الصحية عن بُعد، وتطوير الألعاب الواقعية الافتراضية.

بشكل عام، تعد شبكة 5G تقنية جديدة قوية لها القدرة على تغيير الطريقة التي نعيش بها ونعمل بها.
 

نصائح أضافية تساعد في حل مشكلة الانترنت

انقل الراوتر إلى مكان مركزي في المنزل. وأيضا قلل من عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة. وأزل أي عوائق مادية بين الراوتر وجهازك. وبعد ذلك قم بتغيير قناة الراوتر إلى قناة أقل استخدامًا. وبعدها أعد ضبط الراوتر إلى إعدادات المصنع. وأخيرا استبدل الراوتر بجهاز أحدث.


إذا اتبعت هذه النصائح ولم تتمكن من حل المشكلة، يمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت للحصول على المساعدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-