شروط الربح من اليوتيوب 2024 اخر تحديث

شروط الربح من اليوتيوب 2024 اخر تحديث
شروط الربح من اليوتيوب 2024 اخر تحديث

شروط الربح من اليوتيوب 2024

اذا كنت تريد أن تبدأ في الربح من اليوتيوب ، فيجب أن تتعرف علي شروط الربح من اليوتيوب 2024 آخر تحديث من شركة يوتيوب. أول شئ يجب أن تعرفه عن شروط الربح من اليوتيوب ، إن اليوتيوب في الفترة الأخيرة أصبح مختلف بصورة كبيرة جدا عن ذي قبل ومتأثر بالعديد من العوامل المحيطة بنا. في هذه المقالة سوف نقدم لك شروط الربح من اليوتيوب آخر تحديث من شركة جوجل أو شركة يوتيوب بالتفصيل.



1. الامتثال لسياسات تحقيق الربح من قنوات اليوتيوب

ببساطة سياسة الربح من اليوتيوب تقول لك أن يكون المحتوى الخاص بك متوافق مع سياسة يوتيوب أو سياسة جوجل بمعنى إن فيديوهاتك لا تشمل على أي محتوى مخالف أو محتوى غير مرغوب فيه. وطبعا ضمن شروط تحقيق الربح من قناة اليوتيوب أن يكون المحتوى ملك لك وغير مقرر ، بمعنى انك لا تستطيع أن تاخد فيديو من قناة أخري وتقوم بنشره على قناتك ، حيث من أساسيات الربح من اليوتيوب أن تكون الفيديوهات من إنشائك. وهذا كان أول شرط من المتطلبات الأهلية للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب.


2. الإقامة في بلد أو منطقة يدعمها برنامج شركاء اليوتيوب

جوجل قامت بتحديد مجموعة من الدول إللي تسمح لها أن تشترك في برنامج شركاء يوتيوب الذي يسمح لك بعرض إعلانات على قناة اليوتيوب الخاصة بك. الدول العربية جميعها تقريبا في هذا البرنامج ، لذلك اذا كنت تقيم في دولة عربية ، فتستطيع الان تقديم قناتك بكل سهولة للمراجعة والربح منها. فقط تأكد من تحقيق جميع شروط الربح من اليوتيوب في مقالتنا هذه حتي تتأكد من قبول قناتك.


3. عدم تلقي أي إنذار في مخالفة إرشادات المنتدى

 معنى هذا الشرط إن إنت علي سبيل المثال قمت بتنزيل فيديو مخالف وتحصلت علي سترايك أو تلقيت عليه إنذار ، ففي هذه الحالة لن تستطيع الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب حتي يتم ازالة هذا الانذار. أي إنذار لليوتيوب يستمر في التواجد على القناة لمدة تلات شهور ويتم إزالته في حالة إن إنت لم تتلقي المخالفة مرة ثانية. بمعني انك اذا حصلت علي إنذار مخالفة إرشادات محتوى تنتظر ثلاث شهور حتي يتم ازالته ، وبعد ذلك تبدأ تقدم في برنامج شركاء اليوتيوب.


4. الحصول علي 4000 ساعة مشاهدة

الشرط الرابع معنا هو حصد أكثر من أربع آلاف ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر 12 شهر على قناتك ، بمعنى إنك في آخر 12 شهر من وقت التقديم في برنامج شركاء اليوتيوب تكون قناتك حصلت علي 4000 ساعة مشاهدة. وليست أربع آلاف مشاهدة ، بل أربع آلاف ساعة مشاهدة ، أي مدة زمنية وهي 4000 ساعة في آخر 12 شهر. حتي اذا حصدت قناتك أربع آلاف ساعة مشاهدة مثلا في آخر شهر فقط طبعا سيكون شيء جيد ، وتستطيع تقدم الفكرة كلها إن هي تسمح لك بفترة زمنية 12 شهر ، بمعني اذا حصدت أربع آلاف ساعة مشاهدة في 12 شهر جيد جدا ، واذا حصدتهم في أقل من هذا ممتاز أيضا.


5. الحصول علي 1000 مشترك

خامس شرط من شروط الربح من يوتيوب 2024 هو أن تضم قناتك أكتر من ألف مشترك ، بمعنى إن قناتك تكون حصدت ألف مشترك أو أكتر. حيث لا تتمكن من قبول قناتك في برنامج شركاء اليوتيوب إلا عندما يكون عندك ألف مشترك فأكتر. يوتيوب قام بوضع هذه الشروط والخيارات كلها حتي تمنع أي شخص من إنشاء قناة في وقت قصير والبدء في عرض الإعلانات.


6. امتلاك حساب جوجل أدسنس

الشرط السادس من يوتيوب هو امتلاك حساب على جوجل أدسنس مرتبط بقناتك بالطبع ، والذي يتم من خلاله عرض الإعلانات على قناة اليوتيوب الخاصة بك. حيث تعتبر منصة يوتيوب تابعة لجوجل ، فبالتالي يجب أن يكون لديك حساب في جوجل أدسنسحتي تستطيع تقديم قناتك للمراجعة في جوجل لعرض الاعلانات والربح منها بسهولة. وهذا كان اخر شرط من شروط الربح من يوتيوب 2024 في الوقت الحالي.



الربح من الفيديوهات القصيرة Shorts

YouTube Shorts هو تنسيق شائع لمقاطع الفيديو القصيرة على YouTube. عادة ما تكون مدة مقاطع الفيديو أقل من دقيقتين وهي مصممة لتكون سريعة وسهلة المشاهدة. على الرغم من أن الفيديوهات القصيرة يمكن أن يكون ممتعة ، إلا أنه يمكن أن يكون مربحة أيضا. هناك بعض الأشياء التي تحتاجها لكسب المال باستخدام يوتيوب شورت. أولا، أنت بحاجة إلى برنامج جيد لتحرير الفيديو. سيساعدك هذا البرنامج في إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تتميز عن البقية.


ثانيا، يجب أن يكون لديك فهم جيد للتسويق. يتضمن ذلك معرفة كيفية إنشاء حملات تسويق فعالة للمحتوى وكيفية توجيه الزيارات الي قناة اليوتيوب الخاص بك من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter. أخيرا، ستحتاج إلى أن تكون على استعداد لبذل بعض العمل الشاق. يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لكسب المال من خلال YouTube شورت ، لكنه بالتأكيد يستحق ذلك على المدى الطويل.


ما هو يوتيوب شورت؟

مقاطع فيديو YouTube القصيرة هي مقاطع فيديو قصيرة عادة ما تقل مدتها عن دقيقتين. يمكن استخدام مقاطع الفيديو هذه للترويج لمحتوى طويل على يوتيوب ، لأنها طريقة فريدة للوصول إلى جمهور كبير. تم تصنيف YouTube Shorts في المرتبة الأولى من قِبل مجتمع YouTube ، وقد حققت أكثر من 30 مليار مشاهدة يوميا. بفضل شعبيتها وبساطتها، تعد YouTube Short طريقة رائعة للترويج للمحتوى الخاص بك والوصول إلى جمهور أوسع.


شروط الربح من الفيديوهات القصيرة

لكسب المال من مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك ، ستحتاج إلى الالتزام ببعض الإرشادات. أولا وقبل كل شيء ، تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك مناسبة لجميع الأعمار. ستحتاج أيضا إلى الامتثال لبنود خدمة YouTube وإرشادات المجتمع. أخيرا ، تأكد من تضمين معلومات حقوق النشر الواضحة في مقاطع الفيديو الخاصة بك والإشارة إلى المكان الذي حصلت فيه على اللقطات المستخدمة في مقاطع الفيديو الخاصة بك. باتباع هذه النصائح البسيطة ، يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك على YouTube.


كم يستغرق اليوتيوب في مراجعة قناة اليوتيوب

عادة ما يستغرق يوتيوب من 48 ساعة إلى شهر لمراجعة القناة والموافقة عليها لتحقيق الدخل. يمكن تسريع هذه العملية من خلال إرسال طلب إلى YouTube وتقديم جميع المعلومات اللازمة. يمكن أن يختلف طول الوقت المستغرق اعتمادا على القناة والمحتوى الخاصين بالفرد. بشكل عام ، إذا كانت القناة تفي بمعايير تحقيق الدخل ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 30 يوما حتى تكتمل عملية المراجعة. من المهم ملاحظة أن تتأكد من أن قناتك تفي بجميع شروط الربح من اليوتيوب اخر تحديث.


نصائح لزيادة المشتركين والمشاهدات

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتجهون إلى YouTube لمعرفة معلومات جديدة ، هناك طلب متزايد على منشئي المحتوى. للاستفادة من هذا الاتجاه ، من المهم إنشاء محتوى مثير للاهتمام وجذاب للمشاهدين. فيما يلي 10 نصائح لزيادة المشتركين والمشاهدات على قناتك على YouTube:


  1. إنشاء مقاطع فيديو أصلية وذات جودة عالية.
  2. استفد من تنسيقات الفيديو الشائعة لدى المشاهدين، مثل الفيديو الطويل ومقالات الفيديو ومقابلات الفيديو.
  3. استخدم الرسومات والموسيقى وميزات الوسائط المتعددة الأخرى لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية من الناحية المرئية.
  4. استفد من منصات التواصل الاجتماعي للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
  5. التعاون مع منشئي المحتوى الآخرين لإنشاء حملات تسويق محتوى تآزرية.
  6. أجرِ بحثا في السوق لتحديد الموضوعات التي يهتم بها المشاهدون أكثر من غيرها.
  7. استخدم أدوات تحليل الفيديو لتتبع تفاعل المشاهد وتحديد الاتجاهات.
  8. كن استباقيا في الرد على تعليقات وأسئلة المشاهدين.
  9. ابق على اطلاع بأحدث الاتجاهات في تسويق الفيديو عبر الإنترنت للحفاظ على مقاطع الفيديو الخاصة بك حديثة وجذابة.
  10. كافئ المشاهدين على ولائهم من خلال تقديم محتوى حصري أو خصومات على المشتريات المستقبلية.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات