5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022

5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022
5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022


5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022 من العقبات أو المشاكل التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الاندرويد بشكل كبير جدا في الوقت الحالي. حيث عند القيام بتثبيت أي تطبيق علي هاتفك تجد أن تعذر تثبيت التطبيق ، أو حتي تري رسالة أن التطبيق ليس مثبتا علي الاندرويد الخاص بك. هذه المشكلة تواجه العديد من الناس ، حيث يجدوا صعوبة في تثبيت أي تطبيق علي الهاتف الاندرويد ، مما أدي الي القيام بعمليات بحث كثيرة علي الانترنت بشكل عام حتي يتم حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا علي الاندرويد والتخلص من هذه الرسالة المزعجة.


هناك الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة لا يعلموا ما هو سبب مشكلة التطبيق ليس مثبتا التي ينتج عنها عدم القدرة علي تثبيت التطبيقات علي هاتف الأندرويد. لذلك سوف نتعرف سويا علي أهم اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتا ، بالاضافة الي معرفة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022 بسهولة.



اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتا

هناك الكثير من أسباب عدم تثبيت التطبيق علي الاندرويد بشكل صحيح ، حيث أن العديد من الناس لا يعلموا لماذا لا يتم تثبيت التطبيق علي هاتفي الاندرويد ؟ . لذلك سوف نتعرف علي أهم اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتا حتي نتمكن من حل المشكلة عن طريق تجنب هذه الأسباب التي تؤدي الي تعذر تثبيت التطبيق بالشكل الصحيح.


عدم وجود مساحة تخزينية كافية

أحد أهم الأسباب الأكثر شيوعا لظهور رسالة التطبيق ليس مثبتا هو عدم وجود مساحة تخزينية كافية في الذاكرة. لذلك إذا قمت بتثبيت تطبيق ولم يكن بهاتفك الاندرويد مساحة كافية ، فسوف تجد هذه الرسالة.


ملف التثبيت تالف

أيضا تظهر رسالة التطبيق ليس مثبتا أو تعذر تثبيت التطبيق بسبب وجود مشاكل في بعض ملفات apk الخاصة بالتطبيق التي تريد تثبيته. لذلك تأكد دائما أنك قمت بتحميل ملف تثبيت التطبيق من الموقع الرسمي له.


توصيل الموبايل بجهاز الكمبيوتر

احيانا عند قيامك بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر قد تظهر اليك رسالة التطبيق ليس مثبتا ، ولا تتمكن من تثبيت التطبيق التي تريده بشكل صحيح. لذلك تأكد أيضا أن هاتفك غير متصل بالكمبيوتر عند القيام بتثبيت أي تطبيق علي هاتفك الاندرويد.


وجود تلف في مساحة تخزين الهاتف

قد يكون سبب مشكلة التطبيق ليس مثبتا متعلقة بمساحة التخزين الهاتف نفسه ، حيث اذا كانت مساحة التخزين نفسها الخاصة بالهاتف بها مشكلة أو تالفة سوف تواجة صعوبة في تثبيت التطبيقات علي هاتفك الاندرويد بشكل كبير.


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

كما تعرفنا مسبقا أن مشكلة التطبيق ليس مثبتا علي الاندرويد أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من مستخدمي الاندرويد في وقتنا الحالي بشكل كبير. بالاضافة أن الكثير يبحث علي الانترنت علي حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون روت ، أو حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج. لذلك سوف نتعرف سويا الان علي 5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022 بكل سهولة.



1 . تأكد من وجود مساحة تخزينية كافية

قم بفتح الذاكرة من الإعدادات وتأكد من أن لديك مساحة تخزينية كافية لتثبيت التطبيق التي تريده. وإذا كان هاتفك يحتوي علي كارت ذاكرة اضافي قم بإزالته وتثبيت التطبيق من دونه. لذلك كل ما عليك هو التأكد من وجود مساحة تخزين فارغة لتثبيت التطبيق بدون مشاكل حتي لا تظهر لك رسالة التطبيق ليس مثبتا مرة أخري.


2 . مسح الذاكرة المؤقتة لمثبت التطبيقات

يمكن أن يتم حل مشكلة رسالة التطبيق ليس مثبتا من خلال مسح البيانات أو الذاكرة المؤقتة الخاصة بمثبت التطبيقات. كل ما عليك هو الذهاب الي الاعدادات ، ثم الي مدير التطبيقات وتختار تطبيقات النظام. وأخيرا تبحث عن خيار "Package Installer" ، وتقوم بعمل مسح للبيانات المؤقتة الخاصة به "Clear Data".


5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022

3 . تفعيل وضع الطيران

هناك الكثير ممن استطاعوا حل مشكلة عدم تثبيت التطبيق علي هاتف الاندرويد من خلال تفعيل وضع الطيران فقط. لذلك كل ما عليك هو سحب شريط الاشعارات وتشغيل وضع الطيران "Airplane mode" ، ثم حاول تثبيت التطبيق مرة أخري. اذا لم يتم تثبيت التطبيق أيضا قم بتجربة باقي الحلول.


4 . إعادة تعيين تفضيلات التطبيقات

أيضا أحد طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022 هي من خلال عمل اعادة تعيين لتفضيلات التطبيقات. كل ما عليك فعله هو الذهاب الي الاعدادات الخاصة بالهاتف ، ثم تدخل علي مدير التطبيقات. أخيرا سوف تجد ثلاث نقاط موجودين في الاعلي ، فقط قم بالضغط عليهم ، ثم تضغط علي خيار اعادة تعيين تفضيلات التطبيقات "Reset App Preferences".


5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد 2022

5 . تأكد من عدم وجود نسخة أخري مثبتة من التطبيق

من الأمور التي تؤدي الي مشكلة عدم تثبيت التطبيق علي الاندرويد وظهور رسالة التطبيق ليس مثبتا هي وجود نسخة أخري من التطبيق مثبتة بالفعل علي هاتفك الاندرويد. لذلك كل ما عليك فعلة فقط هو الذهاب الي الاعدادات ، ثم التطبيقات. اذا وجدت نسخة قديمة من التطبيق قم بمسحها وتثبيت نسخة التطبيق التي لديك من جديد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-