كيفية وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات والربح منها

كيفية وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات والربح منها


كيفية وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات والربح منها
كيفية وضع اعلانات يوتيوب


كيفية وضع اعلانات يوتيوب أو تفعيل إعلانات اليوتيوب من الأمور التي يحتاجها الكثير من العاملين في مجال الربح من اليوتيوب خاصا المبتدئين أصحاب قنوات اليوتيوب الجديدة ، والذين تم قبول القناة الخاصه بهم في ادسنس حديثا. وضع اعلانات جوجل ادسنس علي فيديوهات اليوتيوب يتطلب بكل تأكيد أن تكون قناتك مقبولة في ادسنس ، وبذلك محققه شروط الربح من اليوتيوب والتي سوف نتعرف عليها.



كيفية وضع اعلانات جوجل ادسنس علي الفيديوهات في اليوتيوب

تفعيل الاعلانات في اليوتيوب 2021 ليست من الأمور الصعبة في الوقت الحالي كما يظن الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب الجدد. حيث هناك الكثير من الناس يعملون بإستمرار في مجال الربح من اليوتيوب ، وتصل أرباح اليوتيوب لديهم أكثير من 5000 دولار شهريا. لذلك سوف نتعرف اليوم سويا علي طريقة تفعيل اعلانات اليوتيوب ، وأيضا ما هي شروط تحقيق الربح من يوتيوب ، بالاضافة الي أنواع اعلانات اليوتيوب المختلفة.


الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب هو أحد مجالات الربح من الانترنت المختلفة ، حيث تقوم بتقديم محتوي جيد عن طريق رفع الفيديوهات الخاصة بك علي يوتيوب وعند تحقيق شروط الربح من يوتيوب تستطيع وضع اعلانات جوجل ادسنس علي فيديوهاتك وبدء مشوار تحقيق الدخل من يوتيوب عن طريق اعلانات يوتيوب بكل سهولة.


شروط تحقيق الربح من يوتيوب

حتي تستطيع وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات الخاصة بك في القناة يجب علي قناتك إستيفاء بعض شروط تفعيل الربح من يوتيوب أولا. وعند تحقيقك لهذه الشروط تستطيع تفعيل اعلانات يوتيوب بكل سهولة علي الفيديوهات حتي تتمكن من الربح و تحقيق دخل شهري من يوتيوب. اليكم جميع شروط الربح من اليوتيوب.


  • تقديم محتوي لائق لا يخالف سياسات يوتيوب أو ادسنس (محتوي الكراهيه والعنف - محتوي المقامرة - محتوي مرتبط بالأسلحه).
  • البلد التي تسكن بها توفر لك الربح عن طريق اعلانات ادسنس.
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في اخر 12 شهر.
  • وصول قناتك الي 1000 مشترك.
  • انشاء حساب ادسنس خاص بك.


خطوات تفعيل اعلانات يوتيوب

يعتقد الكثير من مقدمي المحتوي علي يوتيوب أن وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات عملية معقدة وصعية ، ولكن بالعكس فإن أي شخص يستطيع تفعيل اعلانات اليوتيوب بكل سهولة. بعد أن تعرفنا علي شروط تحقيق الدخل من يوتيوب بالتفصيل ، لنتعرف سويا الان علي طريقة وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات.


  1. أولا تقوم بتسجيل الدخول الي قناتك في يوتيوب.
  2. ثم ستذهب الي استوديو يوتيوب الخاص بقناتك (من هنا).
  3. تقوم بالضغط علي خيار تحقيق الربح أقصي اليمين اذا كنت تستخدم اللغة العربية ، وأقصي االيسار اذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية.
  4. تقوم باختيار نوع الاعلانات.
  5. وأخيرا تضغط علي حفظ.
  6. الان سوف تظهر اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات الخاصة بك.

كيفية وضع اعلانات يوتيوب علي الفيديوهات والربح منها
كيفية وضع اعلانات يوتيوب 


اشكال اعلانات يوتيوب

تختلف أشكال اعلانات يوتيوب بشكل كبير ، حيث يوجد الكثير من انواع اعلانات اليوتيوب التي تظهر علي الفيديو الخاص بك. لكل نوع من انواع الاعلانات التي تظهر في الفيديوهات ربح معين وشكل معين يميزها عن باقي اعلانات اليوتيوب الاخري. لذلك سوف نتعرف علي اشكال اعلانات يوتيوب المتعدده سويا.


1 . اعلان التخطي Skippable Video Ads

هو احد اعلانات يوتيوب الذي يظهر في أي وقت أثناء تشغيل الفيديو ، حيث يمكن أن يظهر في بداية تشغيل الفيديو أو أثناء تشغيل الفيديو أو نهاية الفيديو. يسمي اعلان التخطي لأنك يمكن أن تتخطي الاعلان بعد 5 ثوان ، وكلما طالت مدة مشاهدة الاعلان كلما زاد الربح. وهو أكثر اعلانات يوتيوب ربحا.


2 . اعلان عدم التخطي Non-Skippable Video Ads

هو أحد اعلانات يوتيوب الذي يظهر في أي وقت أثناء تشغيل الفيديو أيضا. ويسمي اعلان عدم التخطي لأن المشاهد لا يمكنه عمل تخطي للإعلان. وتتراوح مدة هذا الاعلان من 15 الي 30 ثانيه. ويعتبر هذا الاعلان ثاني اعلانات اليوتيوب من حيث الارباح العائده منه.


3 . اعلان الملصقات Bumper Ads

واحد من اعلانات يوتيوب الذي يظهر قبل بداية تشغيل الفيديو فقط. ولا تزيد مدة تشغيل هذا الاعلان عن 6 ثوان. كما أنه لا يمكن للمشاهد عمل تخطي لهذا الاعلان.


4 . الاعلانات الصوريه Display Ads

من ضمن اعلانات يوتيوب الذي يظهر بجوار الفيديو أعلي الفيديوهات المقترحه. وعند استخدامك للموبايل يظهر هذا الاعلان تحت الفيديو. ويسمي اعلان صوري لأنه عبارة عن صورة إعلانية فقط ، وليست فيديو كما في باقي اعلانات اليوتيوب الأخري.


5 . اعلان سطح الفيديو Overlay Ads

وهو احد اعلانات يوتيوب الذي يظهر علي سطح الفيديو أثناء المشاهدة. ولكن يظهر هذا الاعلان علي الكمبيوتر فقط ، حيث أن مستخدمي الهاتف لن يجدوا هذا الاعلان.


6 . اعلان البطاقات الدعائيه Sponsored Cards

واحد من ضمن اعلانات يوتيوب الذي يظهر علي الفيديو من الكمبيوتر أو الهاتف معا. ويظهر الفيديوهات ذات الصله التي تشبة أو لها علاقة بالفيديو الذي تشاهده.


7 . اعلان أثناء التشغيل Mid-Roll Ads

هو أحد اعلانات يوتيوب الذي يظهر أثناء تشغيل الفيديو ، حيث يظهر علي هيئة نقاط صفراء علي خط شريط الفيديو. ويمكن وضع أكثير من اعلان يدويا ، ولكن يجب أن تتخطي مدة الفيديو 10 دقائق حتي تستطيع استخدام هذا النوع من اعلانات اليوتيوب.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-