سيو يوتيوب SEO YouTube - تصدر نتائج البحث يوتيوب بسهولة

 سيو يوتيوب SEO YouTube - تصدر نتائج البحث يوتيوب بسهولة


سيو يوتيوب SEO YouTube
سيو يوتيوب SEO YouTube - تصدر نتائج البحث يوتيوب بسهولة


سيو يوتيوب seo youtube أو كيفية تصدر نتائج البحث الاولي في اليوتيوب من الأمور التي تشغل بال الكثير من العاملين في مجال اليوتيوب خاصة المبتدئين. هناك الكثير من الناس تسأل كيف تظهر مقاطع الفيديو في نتائج البحث الأولي في يوتيوب ؟. الرد علي هذا السؤال يشمل الكثير من خطوات تصدر نتائج البحث في اليوتيوب ، والتي سوف نتعرف عليها اليوم بالتفصيل.


عندما تفكر في تحسين محركات البحث في اليوتيوب أو سيو اليوتيوب seo youtube ، فمن المهم أن تعلم أن محرك بحث يوتيوب لا يقل أهميه عن محرك بحث جوجل ، حيث ان جوجل ليس محرك البحث الوحيد. وعند اهتمامك بتحسين سيو قناة اليوتيوب الخاصة بك سوف تستطيع الحصول علي المشاهدات علي قناتك في يوتيوب.



تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

أخي الكريم اذا كنت قد قضيت ساعات في عمل الفيديو الخاص بك علي قناتك ، ثم رفعته علي اليوتيوب ، ولم تجد أي مشاهدات علي الفيديو الخاص بك الذي تعبت في انشاءه. وهنا يوجد السؤال لماذا لا يجد الناس مقطع الفيديو الخاص بك ويشتركون في قناتك ؟.


لذلك سوف نتعرف سويا اليوم علي افضل طرق تصر نتائج البحث في اليوتيوب ، وخطوات الحصول علي مشاهدات كثيره علي الفيديوهات الخاصة بك. فقط تابع معي الشرح أخي الكريم.


1 . الكلمات المفتاحية

أول خطوة عليك الاهتمام بها عند انشاء فيديو علي قناتك في اليوتيوب هي اختيار الكلمات المفتاحيه المناسبة. الكلمات المفتاحية سوف تساعدك بشكل كبير في الحصول على عدد كبير من الزيارات. النصيحة هنا هي اختيار كلمة مفتاحية ذات منافسة منخفضة وحجم بحث مرتفع. هذا مهم حقًا لأن هذا سيساعدك على الترتيب في الصفحة الأولى وعلي تصدر نتائج البحث في يوتيوب Youtube بسهولة.


كيفية اضافة الكلمات المفتاحية لليوتيوب

يجب أن يتضمن عنوان الفيديو الخاص بك علي الكلمة المفتاحيه التي تستخدمها ، وكما اتفقنا يجب أن تكون هذه الكلمه المفتاحية ذات منافسه منخفضه ونسبة بحث عاليه. أيضا وصف الفيديو يجب أن يحتوي علي مجموعه من الكلمات المفتاحية التي تخص موضوع الفيديو الخاص بك.


اداة الكلمات المفتاحية لليوتيوب

من أفضل ادوات سيو اليوتيوب 2021 هي اداة google keyword planner. حيث تساعدك بشكل كبير وتوفر لك كلمات مفتاحية لليوتيوب التي تستطيع استعمالها في الفيديوهات الخاصة بك. كما توضح لك مدي تنافس القنوات علي هذه الكلمه المفتاحية ومقدار البحث الشهري عليها.



2 . عنوان الفيديو

اختيار عنوان فيديو مناسب وجذاب من الأمور التي تؤثر بشكل كبير في السيو الخاص بقناتك بشكل عام وعلي تصدر نتائج بحث يوتيوب بسهولة. حيث يجب أن يجذب عنوان الفيديو الخاص بك المشاهد أو الزائر ، كما يجب أن يتكون عنوان الفيديو علي الكلمة المفتاحية المناسبة كما تعرفنا. لذلك يجب عليك كتابة عنوان للفيديو شيق وأيضا كلمات لجذب المشاهدين حتي تستطيع الحصول علي مشاهدات كبيرة علي الفيديوهات.


3 . وصف الفيديو Description

كتابة وصف فيديو اليوتيوب لا يقل أهمية عن الفيديو نفسه ، حيث أن كتابة وصف يوتيوب جيد من أهم طرق تحسين سيو اليوتيوب وأيضا تحسين ترتيب الفيديو بشكل كبير وأيضا الظهور في النتائج الأولي في اليوتيوب. كما يعطي وصف الفيديو الخاص بك نبذه مختصره عن ما يوجد في الفيديو ، لذلك سوف تساعد المشاهدين بشكل كبير في فهم ما يوجد بداخل الفيديو.


كيفية كتابة وصف يوتيوب

حتي تستطيع كتابة وصف يوتيوب فعال يجب أن يحتوي علي الأقل 1000 حرف لها علاقة بمحتوي الفيديو الذي تقدمه ، بالاضافة الي استخدام الكلمات المفتاحية للوصف والتي يبحث عنها الناس بكثرة. ويستحسن أن تضيف بعض من الروابط ذات الصله لفيديوهات أخري لديك في القناة.


4 . الصورة المصغرة Thumbnail

الصورة المصغرة لليوتيوب من أهم عوامل جلب الزيارات في اليوتيوب بشكل كبير وملحوظ. حيث يمكن أن يكون محتوي الفيديو غير جيد ، ولكن الصورة المصغره للفيديو شيقة وجذابة فتجلب الكثير من المشاهدات علي الفيديو. لذلك يجب أن تهتم جدا عند اختيار الصورة المصغرة في اليوتيوب أن تكون جذابة بشكل كبير حتي تستطيع الحصول علي الكثير من المشاهدات ، وبالتالي تصدر نتائج البحث في اليوتيوب بسهولة.


كيفية عمل الصورة المصغرة في اليوتيوب

هناك اكثر من برنامج الصور المصغرة الذي تستطيع من عليه تصميم صورة خاصة بالفيديو علي قناتك. أيضا يوجد مواقع عمل صور مصغرة كثيره ، ولكن من أهمهم هو موقع لجلب الصور المصغرة picmaker. حيث يتيح لك الكثير من الصور المجانية والقوالب في مختلف المجالات والتي سوف تساعدك بشكل كبير في انشاء صورة مصغرة جذابة وبجودة عالية.


5 . محتوي الفيديو

أهم خطوة من خطوات تحسين سيو اليوتيوب أو تصدر نتائج البحث الأولي في اليوتيوب هي محتوي الفيديو أو محتوي القناة الخاصة بك. حيث يجب أن يكون المحتوي الخاص بك حقيقي وعالي الجودة. اذا كان محتوي اليوتيوب الخاص بك ذو قيمة سوف تنتشر مقاطع الفيديو بسرعة كبيرة وستبدأ في تلقي المزيد الزيارات يوميا.


يتأثر ترتيب فيديوهات اليوتيوب بشكل كبير بمدة مشاهدة الزائر للفيديو ، حيث كلما كان جودة محتوي الفيديو الخاص بك عالية كلما زادت مدة مشاهدة الزائر للفيديو ، وبالتالي تحسين يوتيوب سيو أو تحسين محركات البحث الخاصة بقناتك في يوتيوب. لذلك عليك أن تهتم بجودة المحتوي الخاص بك بشكل أساسي حتي تستطيع تصدر نتائج بحث يوتيوب بكل سهولة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-