هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعادة استخدامها | الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعادة استخدامها | الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات
هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعادة استخدامها

هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعادة استخدامها

الربح من الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ، أو الربح من الفيديوهات ترخيص Creative Commons أصبح منتشر بشكل كبير في الفتره الاخيره خصوصا اصحاب القنوات الصغيره أو المبتدئين في مجال اليوتيوب.

في الايام الاخيره بدأنا نسمع مجموعه من القنوات التي تتحدث في موضوع الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ، وانك تستطيع ان تقوم بتحميل أو تنزيل هذه الفيديوهات عندك علي القناه ، وعند استيفاء قناه اليوتيوب الخاصه بك الشروط تستطيع تقديمها للمراجعه مثل باقي قنوات اليوتيوب ، ويتم تفعيل الربح علي القناه.

السؤال المهم جدا والذي بدأ يتداول بشكل كبير في الفتره الاخيره ، هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ، أو هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات. وذلك ما سوف نعرفه بشكل تفصيلي في موضوع اليوم.

فيديوهات يسمح باعاده استخدامها علي اليوتيوب

الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها هي فيديوهات ترخيص Creative Commons مرخصه من قبل اليوتيوب ، حيث يسمح لك يوتيوب باعاده استخدام هذه الفيديوهات علي قناتك بدون أي مخالفات من قبل اليوتيوب.

يمكنك عمل المونتاج الخاص بك علي الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ونشرها علي قناه اليوتيوب الخاصه بك أو يمكنك استخدامها كما هي بدون أي مشاكل مع سياسات اليوتيوب.

كما يمكن لأي صاحب قناه علي اليوتيوب أن يضع أي فيديو لديه علي القناه الخاصه به تحت بند فيديوهات يسمح باعاده استخدامها ، وعندها يستطيع أي شخص استخدام هذا الفيديو بدون أي مشاكل مع صاحب الفيديو الأساسي أو مع سياسات اليوتيوب.

ترخيص Creative Commons (يسمح باعاده الاستخدام)

بالطبع لا يمكن تفعيل خاصيه creative commons علي أي فيديو لديك في القناه ، حيث يجب أن يحتوي الفيديو علي شروط معينه:

  1. يجب أن تكون انت من انشأت محتوي الفيديو بالكامل بنفسك.
  2. أن لا يكون الفيديو به أي مخالفات لسياسات اليوتيوب.
  3. أن لا يكون الفيديو يحتوي علي مقطع من أي قناه يوتيوب أخري الا اذا كان أيضا تحت بند creative commons.

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

الرد علي سؤال هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ، أو الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات ، الاجابه بكل بساطه هي لا يمكنك الربح من هذه الفيديوهات لأنك في هذه الحاله حتي لو لم يأتيك مخالفه حقوق طبع ونشر ، القناه الخاصه بك أثناء المراجعه من قبل ادسنس سيتم رفضها بسبب المحتوي المتكرر أو المحتوي المعاد استخدامه.

حيث أن أغلب قنوات اليوتيوب التي يتم رفضها في تحقيق الدخل ، او حتي القنوات التي كان مفعل عليها الدخل وتم ايقافه يكون السبب الرئيسي في ايقاف الدخل أو الرفض في ادسنس هو المحتوي المعاد استخدامه.

اذا في كل الأحوال لا يمكن استخدام الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها في قناتك علي اليوتيوب حتي لو مقطع صغير في الفيديو الخاص بك ، لأن ذلك سوف يسبب لك الرفض في تحقيق الربح علي قناه اليوتيوب الخاصه بك.

فائده الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها

في الحقيقه لا يوجد فائده للفيديوهات المسموح باعاده استخدامها سوي للمشاهد فقط مثل باقي الفيديوهات علي اليوتيوب ، لأنه كما تحدثنا لا يمكنك استخدامها في قناتك لانها تسبب رفضك في تحقيق الربح من يوتيوب.

كيفيه الحصول علي الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها

يمكنك الحصول علي الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها عن طريق:

  1. الذهاب الي خانه البحث في اليوتيوب ، وتقوم بالبحث عن نوع الفيديو الذي تريده.
  2. بعد ظهور نتائج البحث تقوم بالضغط علي زر فلتره.
  3. ثم تضغط علي زر Creative Commons.
  4. وسوف يظهر لك جميع الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها.
هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعادة استخدامها | الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات


وبالتالي نكون قد عرفنا الاجابه عن سؤال هل يمكن الربح من الفيديوهات المسموح باعاده استخدامها ، أو الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات. نتمني أن نكون قد وضحنا الموضوع بشكل واضح ، وغطينا جميع التفاصيل بشكل مبسط وسهل. الي اللقاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-