القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول المدونه في جوجل أدسنس 2020 | شروط ربط بلوجر بأدسنس - تكنوكولوجي

شروط قبول المدونه في جوجل أدسنس 2020 | شروط ربط بلوجر بأدسنس - تكنوكولوجي


شروط قبول المدونه في جوجل أدسنس 2020


من خلال موضوع اليوم سنحاول أن نتعرف علي شروط قبول المدونه في جوجل أدسنس. أولا والذي يجب أن نتحدث عنه أن هذه الشروط هي بناء علي المتطلبات التي أشارت اليها أدسنس لقبول المدونه. وأيضا بناء علي بعض التجارب الشخصيه لبعض الأشخاص الذين أعرفهم وحققوا أرباح كثيره من جوجل أدسنس. لذلك لنتعرف سويا علي شروبط ربط بلوجر بجوجل أدسنس.

دومين المدونه

طبعا الدومين المدفوع يكون أفضل بكثير من الدومينات المجانيه ، حيث يزيد فرصه قبول المدونه في جوجل أدسنس. لذلك يفضل أن يكون لديك دومين مدفوع خاص بالمدونه.

من المهم جدا أن لا يكون الدومين جديد ، حيث يجب أن يمر علي الأقل شهر علي الدومين ، طبعا كلما زادت المده كلما كان أفضل وتكون فرصه قبول المدونه في جوجل أدسنس أفضل.

1. الدومينات المجانيه

وعندما نتكلم عن الدومين المجاني نقصد به الدومين الذي تقدمه لك بلوجر باسم blogspot ، حيث يمكن قبوله في أدسنس ولكن بنسبه صغيره ، وايضا يتم أرشفته مثل الدومين المدفوع تماما.

 ولكن الدومينات المجانيه الأخري مثل tk,ml وغيرها لا أنصحك باستخدامها لسببين وهما أن جوجل تعاملها معامله الفيروس ، وأيضا تضطرك لدفع الكثير من المال بعد انتهاء فتره صلاحيه الدومين للتجديد.

2. الدومين المدفوع

وهو الدومين الذي تقوم بشرائه مثل com,net وغيرهم ، وهذه الدومينات تفضلها جوجل بنسبه كبيره ، وتكون لها نسبه أكبر بكثير للقبول في جوجل أدسنس أعلي من الدومينات المجانيه.

اذا كنت تنوي شراء دومين فيفضل أن تشتريه من البدايه قبل نشر أي مواضيع في المدونه حتي لا تدخل في مشاكل الأرشفه الخاصه بجوجل.


أدوات مشرفي المواقع google search console

الخطوه التاليه أن المدونه والدومين يظهروا في محرك بحث جوجل ، حيث ليس من المنطقي أن أقدم المدونه في جوجل أدسنس والمدونه لا تظهر في محرك البحث. لذلك يجب أن تثبت ملكيه المدونه الخاصه بك في أدوات مشرفي المواقع.

يجب أيضا أن تقدم خريطه Sitemap و ملف Robot txt الخاصين بالمدونه حتي يتم أرشفه المدونه والموضوعات الخاصه بك في جوجل ، وبالتالي تأتيك زيارات الي مدونتك.



الزيارات اليوميه

مبدأيا لا يوجد عدد معين من الزيارات ، حيث لا نستطيع أن نقول يجب أن يأتيك 500 أو 1000 زياره في اليوم ، ولكن يمكن أن يأتيك في اليوم 100 زياره أو 200 زياره ويتم قبولك في جوجل أدسنس.

المهم أن تكون هذه الزيارات حقيقيه ، حيث تأتيك الزيارات من محرك البحث جوجل أو من الفيسبوك أو اليوتيوب. المهم أن تأتيك الزيارات من المواقع الكبيره. لا يجب أن تذهب الي أي موقع من المواقع الخاصه بجلب الزيارات ، حيث تعتبر هذه الزيارات وهميه ولن يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس. 


قالب المدونه

حاول علي قد استطاعتك أن تختار قالب يكون خفيف وبسيط ، غير مفضل أن يكون في القالب الخاص بمدونتك شغل كثير أو سلايدر شو كثير أو اضافات كثيره لأن كل هذه الأشياء تقلل من سرعه تحميل القالب الخاص بك ، بالاضافه أن جوجل أدسنس لا تفضل القوالب الثقيله.

أيضا يجب أن يظهر القالب بشكل جيد علي الشاشات المختلفه مثل الموبايل أو التابلت أو اللاب توب ، حيث تفضل جوجل أدسنس القوالب المتوافقه مع جميع الشاشات المختلفه.



الصفحات الثابته

يوجد بعض الصفحات الثابته التي يجب ان تتوفر لديك في المدونه الخاصه بك مثل صفحه اتصل بنا أو صفحه سياسه الخصوصيه ، ويعتبروا أهم صفحتين يجب أن يكونوا موجودين عندك في المدونه قبل ربط المدونه بجوجل أدسنس.

يوجد صفحات أخري تعتبر صفحات اختياريه ، ولكن يفضل اضافتها في المدونه مثل صفحه من نحن أو صفحه اتفاقيه الاستخدام. تعتبر هذه الصفحات اختياريه ولكن ترفع من نسبه قبول مدونتك في جوجل أدسنس.


التنقل ما بين موضوعات وأقسام المدونه

يجب التأكد أن الأقسام الموجوده في المدونه الخاصه بك تعمل جميعها ، ويكون القالب الخاص بك منظم بشكل جيد. بمعني أنه عند الضغط علي أي قسم في مدونتك أجد أن رابط القسم يعمل ويفتح ، حيث يجب أن تكون جميع الأقسام الموجوده لديك في المدونه تعمل ولا يوجد خطأ في أي قسم أو موضوع.

حيث يجب أن يكون ترتيب المدونه وسهوله التنقل ما بين الموضوعات والأقسام سهل وبسيط ، بحيث أن الزائر الذي يدخل المدونه لا يصبح تائه ، حيث يعلم هو موجود في أي قسم أو أي موضوع أو أي صفحه. كل هذه الأشياء ضروريه جدا في قبول المدونه في جوجل أدسنس.

محتوي المدونه

هذا هو الجزء الأهم في هذه الشروط لأنه بكل بساطه جوجل أدسنس سوف تعرض الاعلانات علي المدونه الخاصه بك بناء علي الموضوعات أو المقالات المجوده عندك. لذلك سوف أقول لك علي بعض النصائح أو الشروط التي يجب أن تلتزم بها.

1. حصريه المقال

يجب التأكد أن المقالات الخاصه بك مقالات حصريه ، حيث يجب أن تكون أنت الذي كتبها من البدايه الي النهايه. تجنب موضوع اعاده صياغه المقالات أو نسخ مقاله معينه لأن ذلك سوف يؤدي الي رفضك في جوجل أدسنس.

2. طول المقاله

حاول علي قدر استطاعتك أن تكون المقالات الخاصه بك طويله ، حيث يفضل أن تتجاوز 500 كلمه ، وأيضا يفضل أكثر أن تكون 1000 كلمه لأن ذلك سوف يزيد من فرصتك في قبول المدونه في جوجل أدسنس.

3. عدد المقالات

أيضا حاول علي قدر استطاعتك أن تزود من عدد المقالات ، حيث كلما زاد عدد الموضوعات الموجوده في المدونه الخاصه بك كلما زادت فرصه قبول مدونتك في جوجل أدسنس. نستطيع أن نقول أن الحد الأدني لعدد المقالات للتقديم في جوجل أدسنس خو 15 أو 20 مقاله علي الأقل.

الصور المصغره

لا يجب أن تستخدم صور من علي الانترنت وحتي اذا استخدمت صور من علي الانترنت يجب أن تعدل عليها لأن هذه الصوره تكون لها حقوق ملكيه. لذلك يجب أن تتجنبها أو تعدل عليها حتي لا تواجه مشاكل مع جوجل أدسنس.


تنسيق الموضوع

يجب أن يكون الموضوع الخاص بك مكون من جمل وفقرات بمعني أنه لا يجب كتابه الموضوع كجزء واحد ، حيث يجب أن يكون ما بين كل جمله وأخري نأخذ فصله ، ومابين كل فقره وأخري نأخد نقطه. ويكون موجود فراغات بين الفقره الأولي والثانيه. هذا الأمر مهم جدا لقبول المدونه في جوجل أدسنس بكل سهوله.

الروابط

اتأكد أن جميع الروابط الموجوده في المدونه الخاصه بك تعمل بدون أخطاء سواء كانت روابط لمواقع خارجيه أو حتي روابط لموضوعات خاصه بك في المدونه. ذلك شرط مهم جدا لقبول مدونتك في جوجل أدسنس.

المخالفات

أيضا اتأكد انك لا تتحدث عن شئ مخالف لسياسات جوجل أدسنس حتي لا تدخل نفسك في مشاكل مع شركه جوجل أدسنس. أيضا لا ينبغي أن تشرح عن تحميل برامج مخالفه لادسنس ، أو اللعب في سياسات برنامج معين لأن كل هذه الأشياء ممنوعه في أدسنس ، وتسبب رفض المدونه في جوجل أدسنس.

عندما تشرح عن تحميل برنامج معين يجب عليك أن تضع رابط التحميل من الموقع الرسمي للبرنامج حتي لا تأخد مخالفه ، وبالتالي لن يتم قبول المدونه في جوجل أدسنس.

التعليقات

حاول أن ترد علي التعليقات الموجوده في المدونه الخاصه بك ، حيث عندما تقوم بكتابه موضوع أو مقاله يكون أسفل المقاله القسم الخاص بالتعليقات القادمه من الزوار. يفل أن ترد علي هذه التعليقات حتي لا تخسر هذا الزائر.

يجب عليك أيضا أن تفعل قسم التعليقات من الأساس ، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين لا يظهر لديهم قسم التعليقات ، وبالتالي ينتج عن ذلك انخفاض نسبه قبول المدونه في جوجل أدسنس.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات