شروط الربح من بلوجر 2024 وتحقيق 400 دولار شهريا

شروط الربح من بلوجر
شروط الربح من بلوجر 2024

شروط الربح من بلوجر 2024 وتحقيق 400 دولار شهريا

شروط الربح من بلوجر لها معايير كثيرة جدا ، حيث يمكنك الربح من بلوجر من خلال عرض إعلانات ادسنس علي المحتوي الخاص بك. أيضا تستطيع إنشاء موقع إلكتروني لبيع المنتجات علي بلوجر والكثير من طرق الربح من بلوجر المختلفه والمتنوعه.

لكن ما سنشرحه في مقالتنا اليوم هو شروط الربح من مدونة بلوجر عن طريق عرض إعلانات ادسنس علي المحتوي أو المقالات الخاصة بك. بمعني اخر اننا سنتعرف سويا علي شروط قبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس 2024 لربح 400 دولار شهريا.

اليكم شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر :

1. اختيار نيتش مناسب لمدونتك

نيتش أو مجال المدونة الخاصة بك هو أول شئ يجب أن تفكر فيه حين تريد البدء في الربح من بلوجر بشكل عام. لاشك بأن نيتش المدونة هو شرط من شروط الربح من مدونة بلوجر أو الموقع.

أريدك عندما تفكر في اختيار النيتش الخاص بموقعك أن تضع بعض العوامل المهمة. هذه العوامل سوف تسهل لك اختيار النيتش المناسب لك دون عناء. اليك بعض هذه العوامل.

  • النيتش مقبول في أدسنس أم لا.
  • النيتش عليه زيارات كبيرة أو عمليات بحث في جوجل كثيرة أم لا.
  • النيتش مربح أو سعر النقرة به عالية أم منخفضة.
  • هذا النيتش أستطيع أن أكتب فيه مقالات أم لا.

كل هذه عوامل يجب أن تفكر فيها قبل انشاء مدونة علي بلوجر والربح منها. فعلي سبيل المثال لا تختار نيتش لا تستطيع الكتابة فيه علي الاطلاق مثل مجال التداول أو العملات الرقمية ، وتقول أريد أن اكتب فيه. سجب أن تختر نيتش أن تحبه أو عندك خبرة فيه.


كيف تختار النيتش المناسب لك؟

كما قلت لك بأن اختيار النيتش يعد من شروط الربح من مدونة بلوجر الأساسية. حيث أن هناك نيتشات مخالفة ولا يتم قبولها يجب أن تبتعد عنها. وعلي العكس هناك نيتشات مربحة وغير مخالفة في جوجل مثل نيتش التقنية أو الربح من الانترنت وغيرهم.

يمكنك أن تتأكد أن النيتش الذي تريد البدء فيه مقبول في أدسنس من خلال رؤية المقالات القديمة في موقع اخر مماثل لنفس المحتوي الذي تريد العمل به يتم عرض اعلانات ادسنس عليه. هكذا تستطيع البدء في هذا المحتوي بدون قلق.

أيضا من أهم عوامل اختيار النيتش المناسب هو كم الزيارات وعمليات البحث في جوجل في هذا النيتش. حيث لا يجب أن تختار نيتش ليس عليه أي بحث ولا يوجد أحد يهتم به.


أفضل نيتش للربح من ادسنس

لا يوجد ما يسمي بأفضل نيتش للربح من أدسنس ، ولكن يجب أن يتم اختيار نيتش المدونة أو الموقع بناء عليك أنت. حيث من المهم أن تكون تحب النيتش الذي تريد العمل فيه حتي لا تمل أو تتوقف عن التدوين عند نقطة معينة.

لذلك أنصحك بأن تبحث عن مجال تحبه مثل الموبايلات أو السيارات أو التقنيه علي سبيل المثال ، وتبدأ في كتابة مقالات في هذا المجال. هذا ما سيجعلك تستمر في هذا المجال مع الأرباح بالطبع.


2. استخدام قالب بسيط ومنسق في المدونة

قالب المدونة يعتبر عامل مهم جدا وشرط أساسي من شروط تحقيق الربح من بلوجر أو المدونة. أهم شئ عند اختيارك لقالب المدونة الخاصة بك أن يكون بسيط ومنسق بشكل كبير حتي يسهل التصفح في موقعك من خلاله.

لابد أيضا أن تختار قالب استخدم في موقع اخر علي الانترنت وتم قبول هذا الموقع في ادسنس. هذا يدل بأن هذا الموقع أو المدونة منظمة ومنسقة بشكل جيد. بالتالي القالب المستخدم بها هو قالب ممتاز ويمكنك استخدامه علي مدونة بلوجر خاصتك.


3. وجود الصفحات الثابتة في مدونتك

من أهم شروط قبول مدونة بلوجر في جوجل أدسنس هي وجود أو توافر الصفحات الثابتة في الموقع أو المدونة الخاصة بك. حيث أثناء مراجعة ادسنس لموقعك أول شئ يتم النظر اليه هو الصفحات الثابتة أعلي موقعك. وهذه هي الصفحات الثابتة التي يجب توافرها في مدونتك.

  • صفحة سياسة الخصوصية
  • صفحة اتفاقية الاستخدام
  • صفحة من نحن
  • صفحة اتصل بنا

من المهم جدا أن تسميها بنفس التسمية التي ذكرتها بالأعلي اذا كانت مدونتك عربية بالتأكيد. وهذه الصفحات يمكنك أن تكتبها بنفسك أو أن تنظر الي صفحات أي موقع علي الانترنت في نفس مجالك وتقوم بأخذ الفكرة والكتابة مثلها. يجب أيضا أن تكون صفحة اتصل بنا ليس بها أي أخطاء وتعمل بشكل جيد. وهذا هو أول شرط من شروط الربح من بلوجر أو المدونة.

شروط الربح من بلوجر
شروط الربح من بلوجر 2024

كيفية انشاء الصفحات الثابتة في مدونة بلوجر

كما اتفقنا أنك ستقوم بانشاء أربع صفحات ثابتة وهما سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام ومن نحن واتصل بنا. هذه الصفحات الأربع ضروريين جدا حتي يتم قبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس بدون مشاكل. حتي تنشئ صفحة منهم يجب القيام ببعض الخطوات.

  1. الدخول الي موقع بلوجر
  2. تقوم بتسجيل الدخول بالحساب الموجود عليه المدونة.
  3. في اليمين اضغط علي خيار الصفحات.
  4. اضغط علي صفحة جديدة.
  5. ادخل بيانات كل صفحة.
  6. اضغط علي نشر.

قد تسألني الان ماذا أكتب في هذه الصفحات؟. كل ما عليك فعله هو الذهاب الي أي موقع اخر مشابة لمحتواك واستخدام محتوي صفحاته مع التعديل عليها. أما صفحة اتصل بنا فيجب وضع كود معين يمكنك جلبه من أي فيديو علي اليوتيوب ووضعه في الصفحة حتي تعمل.


4. توافر وسائل التواصل الاجتماعي في المدونة

وجود وسائل التواصل الاجتماعي في مدونتك تعد من شروط الربح من بلوجر المهمة. حيث يجب أن تقوم بعرض وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك علي الصفحة الرئيسية والمقالات حتي يراها الزائر بوضوح.

أيضا كطريقة من تطوير موقعك وجلب المزيد من الزيارات ، فيجب أن تنشر المقالات الخاصة بك علي وسائل التواصل الاجتماعي. هذا سوف يزيد من شهرة موقعك وزيادة معدل الزيارات اليومية.

شروط الربح من بلوجر
شروط الربح من بلوجر 2024

أهمية اضافة وسائل التواصل الاجتماعي في بلوجر

كما قلت لك بأن وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة في موقك هي شرط أساسي ومهم جدا من شروط الربح من blogger والقبول في ادسنس. طبعا مع وصعها في الصفحة الرئيسية للموقع والمقالات أيضا.

بالاضافة أنها مهمة جدا في عملية قبول المدونة في ادسنس ، فهي أيضا مصدر مهم للزيارات في موقعك. حيث عندما يأتيك زيارات من وسائل التواصل بالاضافة الي جوجل يكسب موقعك ثقة لدي جوجل ويتم وضع المقالات في النتائج الأولي في محرك البحث.


5. وجود عدد كافي من الأقسام في المدونة

يعتبر عدد الأقسام الموجودة في موقعك أو مدونتك من أهم شروط تحقيق الربح من بلوجر حاليا. حيث يجب أن يحتوي موقعك علي خمسة أقسام علي الأقل حتي يتم قبولك في ادسنس وعرض الاعلانات في محتواك.

تأكد بأن تكون أقسام موقعك علي علاقة ببعض ، بحث أن لا يكون عندك قسم في المدونة يتكلم علي الربح من الانترنت ويوجد قسم اخر يتكلم عن وصفات الأكل علي سبيل المثال. لذلك يجب أن تهتم بتنسيق موقعك بشكل جيد والتركيز في مجال واحد فقط.


6. كتابة عدد مناسب من المقالات

لا أحتاج أن أقول لك بأن المقالات هي أهم شئ في موقعك أو مدونتك علي بلوجر ، لأنه يجب أن تكون عالم بهذا الشئ. ولكن أريدك أن تعلم بأن عدد المقالات المنشورة والمؤرشفة بشكل صحيح علي جوجل من أهم شروط الربح من بلوجر والقبول في ادسنس.

تحدثنا في الأعلي بأنه يجب أن يكون لديك خمسة أقسام علي الأقل في الموقع. بعد انشاء هذه الأقسام ، سوف تحتاج الان الي كتابة 10 مقالات في كل قسم قبل تقديم موقعك للمراجعة في جوجل أدسنس.

أريدك أن تعرف أيضا أنه كلما زاد عدد المقالات في مدونتك علي بلوجر كلما زاد فرصة قبول مدونة بلوجر في ادسنس بسهولة. لذلك اهتم بنششر المقالات بشكل مستمر ويومي حتي تزيد من فرصك في الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك.


كم مقالة حتي يتم قبول المدونة في ادسنس؟

أريد أن أخبرك بأنه لا يوجد عدد محدد من المقالات حتي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس وبدء الربح. حيث يوجد بعض المدونات التي قبلت بوجود 15 أو 20 مقالة فقط. لذلك لا يوجد عدد محدد.

ولكن أريد أن أنصحك من واقع خبرتي في هذا المجال بأن لا تقل عدد مقالاتك عن 50 مقالة عند التقديم لأدسنس. وكل مقالة تكون حصرية ولا تقل عن 700 كلمة. بهذأ أضمن لك قبولك بنسية كبيرة في ادسنس.


7. تقديم محتوي حصري

أريد أن أخبرك بأنه اذا كان محتواك منسوخ من أي موقع اخر علي الانترنت فسوف يتم رفضك في تحقيق الربح من ادسنس. حيث أن أهم شرط من شروط الربح من مدونة بلوجر هو أن يكون محتواك حصري.

لا أنصحك كذلك بأن تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل رئيسي في كتابة مقالاتك علي مدونتك. لأن جوجل تعرف بأنه محتوي مكتوب بالذكاء الاصطناعي وليست من خلالك. بالتالي سوف تقل فرصتك في تحقيق الربح من مدونة بلوجر أو القبول في أدسنس.

أنا أنقل اليك خبرتي في مجال الربح من التدوين علي بلوجر ، فيجب أن أنقلها لك كاملة حتي تستفاد. لذلك أريدك عند كتابة أي مقال علي موقعك ، بأن لا يقل عدد كلمات المقالة عن 700 كلمة. كل هذه النصائح سوف تزيد فرصك في القبول.


8. وجود عدد زيارات مناسب

قد يقول البعض بأن عدد الزيارات لا يمكن اعتباره شرط من شروط تحقيق الربح من بلوجر علي الاطلاق. لكن يمكنني أن أقول لك بأنه اذا كان موقعك لا يستقبل أي زيارات ، فسوف تقل فرصتك للقبول في ادسنس للاسف.

أنا لا أقول لك بأن تحقق الف زيارة مثلا ، ولكن أريد فقط أن يحصد موقعك من 100 الي 200 زيارة يوميا من جوجل حسب خبرتي. حيث أن هذف جوجل الأول هو أشخاص يشاهدون الاعلانات ، فكيف ستقبل مدونتك اذا لم يكن هناك زيارات.


كم زيارة حتي يتم قبول المدونة في ادسنس؟

لا يمكنني أن أجزم لك بأن من شروط الربح من بلوجر هو وجود عدد كبير من الزيارات في الموقع. لكن عن تجربة شخصية فموقعي تم قبوله بعد شهرين من انشاءه وكان يتلقي حوالي 150 زيارة يوميا من جوجل ووسائل التواصل.

لذلك أنا أنصحك عند تقديم مدونة بلوجر الي جوجل ادسنس ، فيجب أن يكون موقعك أو مدونتك تحصد من 100 الي 200 زيارة يوميا كما قلت لك في الأعلي. وهذا عن تجربتي الشخصية في مجال الربح من بلوجر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-