الربح من ريلز اليوتيوب : كيفية تحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب

 
الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب
الربح من ريلز اليوتيوب

الربح من ريلز اليوتيوب

الربح من ريلز اليوتيوب Reels هي فرصة يجب أن تستغلها في الوقت الحالي لكي تحقق دخل شهري من اليوتيوب. لكنها تتطلب منك الإبداع والجهد والصبر والاستمرارية لتحقيق النجاح والشهرة والدخل منها.
 
ريلز اليوتيوب أو الفيديوهات القصيرة هو أحدث ميزة أطلقتها منصة الفيديو الشهيرة، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة وممتعة بطول 15 ثانية. وقد أصبحت هذه الميزة شائعة جدا بين الشباب والمؤثرين، الذين يستخدمونها لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم وآرائهم.
 
ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب ؟ نعم، إنها حقيقة. يوتيوب تقدم للمحتويين الذين ينشرون ريلز فرصة لزيادة دخلهم من خلال الإعلانات والتبرعات والشراكات. كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات والنصائح لتحسين جودة وجاذبية ريلز الخاصة بك.

في هذا المقال، سنشرح لك كيفية الربح من ريلز يوتيوب ، وما هي المعايير والشروط التي يجب أن تلتزم بها، وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها. سنقدم لك أيضا بعض الأمثلة والنماذج للمحتويين الناجحين في هذا المجال.


ما هي ريلز اليوتيوب ؟

يوتيوب ريلز (Youtube Reels) هي ميزة جديدة أطلقتها منصة اليوتيوب لتمكين المستخدمين من إنشاء ومشاركة فيديوهات قصيرة لا تزيد مدتها عن 60 ثانية. هذه الفيديوهات يمكن أن تحتوي على موسيقى أو نص أو مؤثرات خاصة أو أي شيء آخر يجذب الجمهور.
 
ريلز اليوتيوب تشبه إلى حد كبير تطبيقات الفيديوهات القصيرة الأخرى مثل تيك توك أو إنستغرام ريلز، لكنها توفر فرصة للربح من خلال الإعلانات أو الرعاية أو الترويج أو غيرها من الطرق.
 

هل يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب ؟

نعم، يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب باستخدام ميزة YouTube Shorts ، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة وممتعة بطول 15 ثانية. حيث يوجد الاف القنوات علي اليوتيوب تعتمد في ربحها فقط علي المقاطع القصيرة أو الريلز ، كما تحقق هذه القنوات دخل جيد جدا شهريا.
 
 

شروط الربح من ريلز اليوتيوب

  • الحصول على 10 ملايين مشاهدة لفيديوهات شورتس القصيرة خلال 90 يوما الماضية.
  • أن يكون لدى القناة ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • أن تقبل أحكام وشروط تحقيق الربح من محتوى يوتيوب شورتس youtube shorts.
  • أن يكون محتوى الريلز الخاص بك أصليا ومتوافقا مع إرشادات المنتدى وبنود الخدمة وحقوق الطبع والنشر في YouTube وسياسات برنامج أدسنس.
 
إذا استوفيت هذه الشروط، فسوف تستطيع أن تبدأ في الربح من يوتيوب شورتس بدون أي مشاكل. وذلك عن طريق مشاركة الأرباح الناتجة من الإعلانات التي تتم مشاهدتها علي الفيديوهات القصيرة الخاصة بك ، وفقا لعدد المشاهدات والتفاعلات.

كم الربح من ريلز اليوتيوب ؟

الربح من ريلز اليوتيوب يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الإعلانات وعدد المشاهدات وموقع المشاهدين ومحتوى الفيديو. وفقا لبعض التقديرات، يمكن أن يدفع اليوتيوب ما بين 0.003 إلى 0.005 دولار لكل مشاهدة. وبالتالي، يمكن أن تربح ما بين 3 إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة. ولكن هذه الأرقام تختلف من دولة إلى أخرى ومن قناة إلى أخرى.

كيفية الربح من ريلز اليوتيوب

اليكم طرق الربح من الفيديوهات القصيرة (ريلز) علي يوتيوب.
 

1. الربح من الإعلانات علي ريلز يوتيوب

هذه هي الطريقة الأساسية والأكثر شيوعا في الربح من ريلز اليوتيوب أو حتي اليوتيوب بشكل عام. تعتمد على عرض إعلانات مدفوعة من قبل المعلنين على فيديوهاتك أو بينها. يمكنك الحصول على نسبة من الأرباح التي تحققها اليوتيوب من هذه الإعلانات.
 
هذه النسبة تتوقف على عدة عوامل مثل نوع ومدة وجودة وموضوع الإعلان والفيديو والمنطقة الجغرافية والجمهور المستهدف وغيرها. عادة، تحصل على ما بين 0.01 و0.03 دولار لكل مشاهدة إعلان. وطبعا كلما استهدفت الدول الأجنبية كلما زاد ربحك بشكل كبير.
 

2. الربح من الرعاية

هي أحد طرق الربح من الفيديوهات القصيرة علي اليوتيوب ، ولكنها تعتمد على التعاون مع شركات أو علامات تجارية أو منتجات ترغب في الإعلان عنها على قناتك. يمكنك الحصول على مبلغ محدد أو نسبة من المبيعات مقابل ترويجها على فيديوهات الريلز خاصتك.
 
لكي تجذب الرعاة، يجب أن تكون قناتك ذات جودة عالية وشعبية كبيرة وتتناسب مع نوع المنتج أو الخدمة التي تريد الإعلان عنها. يمكنك البحث عن الرعاة عن طريق مواقع متخصصة مثل FameBit أو Grapevine أو مباشرة عن طريق التواصل معهم.
 

3. الربح من الترويج

طريقة الربح من ريلز اليوتيوب هذه تعتمد على التسويق بالعمولة. تعني أن تقوم بالترويج لمنتج أو خدمة معينة على فيديوهاتك وتضع رابطا أو كودا خاصا بها. عندما يقوم أحد متابعيك بالضغط على الرابط أو استخدام الكود والشراء من خلاله، تحصل على عمولة معينة من قيمة الشراء.
 
هذه الطريقة تتطلب أن تكون قناتك متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي تروج لها وأن تكون صادقا وموضوعيا في تقييمها. هذه هي جميع طرق الربح من يوتيوب ريلز ، كل ما عليك فعله هو البدء الان. ومن يعلم قد تتمكن من تحقيق مبالغ هائلة منها.
 
محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات