طريقة الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS 17


طريقة الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS 17
طريقة الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS 17

لا شك في أن البطارية في أجهزة شركة أبل من أهم القطع في الهاتف والجميع يبحث عن طريقة الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS 17. حيث يعتمد أداء وسرعة هاتف الأيفون نسبة البطارية وقوتها في الهاتف، فكلما بقت البطارية في مستوي عالي من النسبة كلما أعطاك الأيفون أداء جيد ومناسب، لكن اذا هبطت نسبة بطارية الأيفون فيقل الأداء تدريجيا معها. فبالتالي يجب عليك الحفاظ علي نسبة بطارية الأيفون خاصة بعد نحديث iOS 17.

أسباب نزول نسبة البطارية في الأيفون

السبب الأول هو عمر البطارية، كلما زاد عمر البطارية، قلّت قدرتها على تخزين الطاقة. تُصمم بطاريات الأيفون للحفاظ على 80% من سعتها الأصلية على مدار 500 دورة شحن كاملة. تُعبّر دورة الشحن عن عملية شحن البطارية بالكامل ثم تفريغها بالكامل. على سبيل المثال، إذا قمت بشحن بطارية هاتفك من 0 إلى 100% ثم استخدمته حتى انخفض مستوى البطارية إلى 20%، ثم قمت بشحنه مرة أخرى إلى 100%، فهذه تعتبر دورة شحن واحدة. وذلك الحيح للحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون.

إذا كنت تلاحظ أن بطارية هاتفك تنخفض بشكل أسرع من المعتاد، فقد يكون ذلك بسبب عمر البطارية. يمكنك التحقق من حالة بطارية الأيفون من خلال الانتقال إلى الإعدادات > البطارية، ثم الضغط على صحة البطارية والشحن. يعرض الـ iPhone معلومات حول سعة البطارية وأقصى أداء لها وما إذا كانت البطارية بحاجة إلى الصيانة أم لا. إذا كانت سعة البطارية أقل من 80%، فقد تحتاج إلى استبدالها. يمكنك استبدال بطارية الأيفون لدى Apple أو أحد مقدمي خدمات إصلاح طرف ثالث. فتأكد من ذلك السبب حتي تحافظ علي نسبة البطارية في الأيفون.

السبب الثاني هو استخدام الأيفون في درجات حرارة مختلفة، يمكن أن يؤدي استخدام الهاتف في درجات حرارة عالية أو منخفضة إلى تسريع عملية تدهور البطارية. وتؤدي درجات الحرارة العالية إلى تسريع عملية التفاعلات الكيميائية في البطارية، مما قد يؤدي إلى تلفها. تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى زيادة مقاومة البطارية، مما قد يؤدي إلى انخفاض كفاءتها وتقليل نسب ةالبطارية في الأيفون.

إذا كنت تستخدم هاتفك في درجات حرارة عالية أو منخفضة، فقد تلاحظ أن بطارية هاتفك تنخفض بشكل أسرع من المعتاد. لتجنب ذلك، تجنب استخدام الهاتف في درجات حرارة أعلى من 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) أو أقل من 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية). حتي يمكنك الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون.

إذا كنت تضطر إلى استخدام الهاتف في درجات حرارة عالية أو منخفضة، فحاول تقليل استخدامه قدر الإمكان. يمكنك أيضًا محاولة إبقاء الهاتف في درجة حرارة معتدلة قدر الإمكان، مثل إبقائه في حقيبة أو حافظة. حتي تتأكد أنك تحافظ علي البطارية بقدر المستطاع.

السبب الثالث هو استخدام ميزات ذات استهلاك عالي للطاقة، يمكن أن تؤدي الميزات التي تستهلك الكثير من الطاقة، مثل الشحن اللاسلكي والبلوتوث، إلى نزول بطارية الأيفون بشكل أسرع. إذا كنت ترغب في إطالة عمر بطارية الأيفون، فحاول تقليل استخدام الميزات التي تستهلك الكثير من الطاقة. فتلك طريقة للحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون.

يمكنك أيضًا استخدام وضع الطاقة المنخفضة لتقليل استهلاك الطاقة في الهاتف. في وضع الطاقة المنخفضة، يتم تعطيل بعض الميزات وخفض سرعة المعالج. لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، انتقل إلى الإعدادات > البطارية > وضع الطاقة المنخفضة.

طريقة الحفاظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS 17

1- استخدام وضع الطاقة المنخفض

وضع الطاقة المنخفضة هو ميزة في نظام التشغيل iOS 17 تتيح لك توفير الطاقة من خلال تعطيل بعض الميزات وخفض سرعة المعالج. و يتم أيضًا خفض سرعة المعالج في وضع الطاقة المنخفضة. يؤدي ذلك إلى توفير الطاقة، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء أداء الهاتف. لكنه يحافظ بنسبة كبيرة علي الحفاظ عل نسبة البطارية في هاتفك الأيفون.

لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، انتقل إلى الإعدادات > البطارية > وضع الطاقة المنخفضة. ولإيقاف تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، انتقل إلى الإعدادات > البطارية > وضع الطاقة المنخفضة.

بشكل عام، وضع الطاقة المنخفضة هو ميزة مفيدة يمكن أن تساعدك في إطالة عمر بطارية الأيفون. ومع ذلك، من المهم أن تدرك العيوب المحتملة قبل استخدامه. فالأن انت تحافظ بشكل سليم علي البطارية وتحافظ علي نسبتها لتفرة طويلة في الأيفون الخاص بك.

2- قلل استخدام التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة

هناك عدة طرق لتقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة في الايفون:
  • أغلق التطبيقات التي لا تستخدمها: عندما لا تستخدم تطبيقًا، أغلقه تمامًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر "الصفحة الرئيسية" مرتين ثم التمرير لأعلى لإغلاق التطبيق.
  • قم بتعطيل الإشعارات للتطبيقات التي لا تحتاجها: يمكن أن تستهلك الإشعارات الكثير من الطاقة، خاصةً إذا كنت تتلقى العديد منها. يمكنك تعطيل الإشعارات للتطبيقات التي لا تحتاجها من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الإشعارات.

يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة من خلال الانتقال إلى الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية. سيعرض لك هذا قائمة بالتطبيقات مرتبة حسب مقدار الطاقة التي تستهلكها. بعد ذلك فانك بنسبة كبيرة ستحافظ علي نسبة البطارية في الأيفون iOS17.

3- استبدال بطارية الأيفون

عند اختيار مقدم خدمة إصلاح طرف ثالث، ابحث عن مقدم يتمتع بسمعة طيبة. يمكنك قراءة المراجعات عبر الإنترنت أو سؤال الأصدقاء أو العائلة عن توصياتهم. فيجب عليك الذهاب الي شخص موثوق يبيع القطع الأصلية للأيفون حتي لا تتعرض لخدمة سيئة.

تأكد أيضًا من أن المزود يستخدم قطع غيار أصلية من Apple. قد تؤدي استخدام قطع غيار غير أصلية إلى مشاكل في البطارية أو جهاز iPhone الخاص بك.

متى يجب عليك استبدال بطارية iPhone iOS17

يجب عليك استبدال بطارية iPhone iOS17 إذا: تنخفض البطارية بشكل أسرع من المعتاد. وأيضا لا تدوم البطارية طوال اليوم. ويتوقف الهاتف عن الشحن لوحده. وأخيرا يظهر جهاز iPhone الخاص بك رسالة تحذير حول البطارية. إذا كنت تعاني من أي من هذه المشكلات، فقد تحتاج إلى استبدال بطارية iPhone الخاص بك.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات