حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج


حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج


حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج

أغلب حاملي هواتف من شركة سامسونج يبحثون عن طريقة حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج، حيث ان تلك المشكلة تجعل الهاتف يعمل ببطء واحيانا تجعله لا يعمل من شدة الحرارة. حيث يتأثر المعالج والبطارية والقطع الداخلية الخاصة بالهاتف. ظهرت تلك المشكلة مؤخرا مع ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل ملحوظ، وحتي نتخلص من تلك المشكلة عليك باتباع بعض الخطوات حتي تتغلب علي تلك المشكلة.


أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج

هناك العديد من الأسباب الي تجعل هاتفك ساخنا منها استخدام الهاتف في طقس حار، حيث يؤثر الطقس الخارجي علي درجة حرارة الهاتف الداخلية. وأيضا استخدام الهاتف أثناء الشحن، فالجميع يفعل ذلك الخطأ ولا يعلم مخاطر ذلك الفعل، حيث يؤثر علي البطارية ويزيد من درجة حرارة الهاتف السامسونج خاصتك، فلا تستخدم الهاتف أثناء فترة الشحن. وأيضا يمكن ان تكون المشكلة في بطارية هاتفك.



اقرأ أيضا : تحسين وتسريع أداء المعالج والهاتف في الاندرويد

طرق حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة

1-استخدام هاتفك في مكان بارد

انقل الهاتف إلى مكان أكثر برودة. إذا كان هاتفك يسخن في بيئة دافئة، مثل الشمس أو السيارة، فانقله إلى مكان أكثر برودة. الحرارة هي عدو البطاريات. عندما يسخن هاتفك السامسونج، يبذل الجهاز جهداً أكبر للحفاظ على استقراره، مما قد يقصر من عمر البطارية. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الهاتف أيضًا إلى تلف الجهاز نفسه.


2-قلل استخدام الألعاب والتطبيقات الثقيلة

توجد تطبيقات وألعاب معينة تتطلب طاقة أكثر من غيرها، مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد أو تطبيقات تحرير الفيديو. يمكن أن تتسبب هذه التطبيقات في ارتفاع درجة حرارة الهاتف وخاصة هواتف سامسونج، لذا من المهم تجنب استخدامها لفترة طويلة. إذا كنت بحاجة إلى استخدام هذه التطبيقات، فحاول استخدامها في مكان أكثر برودة وقم بأخذ فترات راحة منتظمة للسماح للهاتف بالبرد.


3-اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

يمكن أن تتسبب التطبيقات التي تعمل في الخلفية في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، لذا أغلقها إذا كنت لا تستخدمها. حيث معظم هواتف سامسونج امكانيتها غير قادرة علي عمل تطبيقات الخلفية من دون أن يسخن الهاتف، لكن يوجد تطبيقات تحتاج الي العمل في الخلفية مثل تطبيق البريد الالكتروني حتي تستقبل الرسائل الجديدة عليه. فقم باغلاق التطبيقات الغير هامة.


4-قم بازالة غطاء الهاتف

قم بإزالة الغطاء من هاتفك. يمكن أن يساعد إزالة الغطاء من هاتفك في السماح له بالتهوية بشكل أفضل. حيث ان الجراب أو لغطاء يمنع التهوية عن الهاتف، فيجعل ضهر الهاتف ساخن دائما، فعليك بمحوه مؤقتا حتي يدخل الهواء البارد الي هاتفك السامسونج، فتلك الخطوة من اهم الخطوات التي تساعد في حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف سامسونج.


بعض النصائح لحل مشكلة ارتفاع الحرارة

يمكنك استخدام مروحة أثناء استخدامك للهاتف، حيث تساعد المروحة في تحسين التهوية لهاتفك وتساعد في تحسين درجة حرارة الهاتف. وأيضا قم بايقاف التشغيل للهاتف مؤقتا، حيث يساعد في تهدئة عمل المعالج والبطارية المستمرين طوال الوقت، وقم باستخدام شاحن هاتف سامسونج الأصلي حيث أن الشواحن التقليدية أو الغير أصلى تعمل علي تلف البطارية وتقليل العمر الافتراضي لها، فقم باستخدام شاحن أصلي لهاتفك السامسونج.

قم أيضا بتنظيف هاتفك أول بأول لأن الهاتف مع مرور الوقت يحتوي علي أتربة وبعض الأشياء الصغيرة التي قد تسد منافذ التهوية للهاتف مما تجعله يسخن سريعا، فقم دائما بتنظيف هاتفك السامسونج، واخر خطوة يمكنك فعلها هي اعادة ضبط هاتفك، حيث أن تلك الخطوة فعالة جدا فاذا لم تتمكن من حل المشكلة فعليك باعادة ضبط المصنع للهاتف، فتلك الخطوة قد تحل لك مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتفك السامسونج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-