الأحدث

حل مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد


حل مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد
حل مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد

يوجد ناس كثيرون يشتكون من أن هواتفهم لا تفتح ويبحثون عن طريقة حل مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد وفي أنواع هواتفهم خاصة، فهذه المشكلة ظهرت مؤخرا في بعض الهواتف من مستخدمين مختلفين، حيث يكون المستخدم يستخدم هاتفه بشكل طبيعي وفجأة يغلق الهاتف لوحده بدون سابق انذار وبدون سبب.

هذه المشكلة حدثت معي شخصيا، حيث أقوم بالتصفح بشكل طبيعي علي السوشيال ميديا ثم يقوم الهاتف بالاغلاق ولا يفتح، فعلمت بعد ذلك بعض الأسباب التي قد تسبب تلك المشكلة، ولكن يوجد هواتف كثيرة تتكرر هذه المشكلة فهي ليست مشكلة شخص واحد أو اثنين فتلك مشكلة عامة وواجهت الكثير وهي مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد.

أسباب تجعل الهاتف لا يفتح في الأندرويد

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل هاتف Android لا يفتح، وفيما يلي بعض الحلول المحتملة:

تأكد من أن الهاتف مشحون بالكامل. إذا كان الهاتف منخفض الشحن، فقد لا يفتح. قم بتوصيله بالكهرباء واتركه يشحن لمدة 30 دقيقة على الأقل. وأيضا حاول إعادة تشغيل الهاتف، قم بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 30 ثانية على الأقل. إذا لم يفتح الهاتف، فانتقل إلى الخطوة التالية.

قم بإزالة بطاقة SIM وإعادة إدخالها. إذا كانت بطاقة SIM تالفة أو مصابة، فقد لا يفتح الهاتف. قم بإزالة بطاقة SIM وإعادة إدخالها وحاول تشغيل الهاتف مرة أخرى. وأخيرا قم بإعادة ضبط إعدادات المصنع. سيؤدي هذا إلى مسح جميع بياناتك من الهاتف، لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل القيام بذلك. انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة ضبط بيانات المصنع.

إذا لم تتمكن من حل المشكلة بعد تجربة جميع الحلول المذكورة أعلاه، فقد تحتاج إلى أخذ الهاتف إلى مركز خدمة معتمد. وغير ذلك سنقوم الأن بالتحدث عن كل نقطة لوحدها حتي تستطيع حل مشكلة الهاتف لا يفتح.


1- تأكد من أن الهاتف مشحون

إذا كان الهاتف منخفض الشحن، فقد لا يفتح. قم بتوصيله بالكهرباء واتركه يشحن لمدة 30 دقيقة على الأقل. وهناك عدة طرق للتحقق من مستوى شحن البطارية على هاتف Android. يمكنك النظر إلى شريط الحالة في أعلى الشاشة. إذا كان شريط الحالة باللون الأحمر، فهذا يعني أن البطارية منخفضة الشحن.

يمكنك أيضًا التحقق من مستوى شحن البطارية في الإعدادات. انتقل إلى الإعدادات > البطارية. سيعرض لك هذا الشاشة مستوى الشحن الحالي للبطارية، بالإضافة إلى المدة التي من المتوقع أن تستمر فيها البطارية. إذا كان الهاتف منخفض الشحن، فقم بتوصيله بالكهرباء واتركه يشحن لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد أن يكتمل الشحن، حاول تشغيل الهاتف مرة أخرى.

2- حاول اعادة تشغيل الهاتف

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 30 ثانية على الأقل. إذا لم يفتح الهاتف، فانتقل إلى الخطوة التالية. هناك طريقتان لإعادة تشغيل هاتف Android. الطريقة الأولى هي الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 30 ثانية على الأقل. والطريقة الثانية هي الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض مستوى الصوت لمدة 30 ثانية على الأقل.

3- تحقق من البطارية

إذا كانت البطارية تالفة أو مصابة، فقد لا يفتح الهاتف. حاول استبدال البطارية ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. حيث أن اذا كانت البطارية تالفة فبنسبة كبيرة جدا لا يفتح هاتفك الأندرويد، فعليك بفعل اللازم للتأكد من صحة البطارية، حيث يمكنك استخدام الشاحن الأصلي وفتح الهاتف وتنظيفه من الأتربة حيث كل ذلك يساعد في حل مشكلة الهاتف لا يفتح في الأندرويد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-