ضبط اعدادات هواتف شاومي وريدمي وبوكو miui 14


ضبط اعدادات هواتف شاومي وريدمي وبوكو miui 14
ضبط اعدادات هواتف شاومي وريدمي وبوكو miui 14

يوجد الكثير من الاعدادات الخفية في معظم هواتف شاومي ويوجد طرق كثيرة لضبط اعدادات هواتف شاومي وريدمي وبوكو miui 14. وفي تلك الاعدادات خصائص عددية ومتميزة ويوجد بعض المميزات الموجودة في بعض الاعدادات التي تعمل علي تسريع الأداء وتغيير شكل الهاتف الي ما تريد وأشياء أخري كثيرا.

عليك فهم طريقة ضبط الاعدادات في هواتف شاومي كي تعمل اعدادات جيدة تساعدك وتسهل عليك استخدام الهاتف طوال الوقت، عليك بتجربة العديد من الاعدادات والتغيير فيهم حتي تثبت علي اعدادات واحدة ثابتة جيدة، وعليك معرفة ان ضبط الاعدادات بشكل صحيح يعمل علي تحسين تجربة الاستخدام.

ضبط اعدادات هواتف شاومي وريدمي وبوكو miui 14

عليك معرفة ماهي الاعدادات التي يجب عليك تغييرها في هاتفك حتي تستطيع تعديل الهاتف وتحسينه بشكل صحيح دون وجود أي مشاكل في الاعدادات، أول الاعدادات التي يمكنك تغييرها هي الاعدادات الرئيسية الخاصة بالهاتف الموجودة في الضبط.

ويمكنك أيضا تشغيل وتعديل الاعدادات المخفية الخاصة بهواتف شاومي، حيث أن كل هاتف خاص بشركة شاومي يوجد بداخله في مكان خفي اعدادات تخص البطارية والمعالج، وهي مخفية لان التعديل في شئ بسيط بها عن دون قصد قد يؤدي الي حدوث مشاكل في هاتفك.

يوجد أيضا اعدادات تخص واجهة المستخدم أو بمعني أفضل الثيمات وشكل الهاتف، فيوجد أيضا اعدادات داخل مركز ثيمات كل هاتف من شركة شاومي مثل هواتف ريدمي وبوكو، يوجد مركز ثيمات واعدادات خاصة به. فيمكنك وضع ثيم خفيف ومتناسب مع هاتفك حتي يساعدك ويسهل عليك الاستخدام ويسرع من أداء الهاتف الخاص بك.

1- ضبط الاعدادات الرئيسية

يمكنك ضبط اعدادات هاتف شاومي من داخل الضبط من خلال بعض الاعدادات الخاصة بالشاشة وخاصة بالذاكرة العشوائية للهاتف، فيمكنك التحكم في معدل تشغيل سرعة الشاشة، حيث أصدرت شركة شاومي بعض الهواتف تدعم معدل الاطارات العالي مثل 90 هرتز Hz و 120 Hz و 144 Hz. حيث أن يمكنك التحكم بهم من خلال الطريقة التالية :

1- قم بفتح الضبط / settings
2- اضغط علي الشاشة / Display
3-اختار معدل تحديث الشاشة / Refresh rate

قم باختيار معدل الشاشة المناسب لك علي حسب استخدامك علي سبيل المثال اذا كنت ستقوم باللعب اختار معدل تحديث عالي، لكن اذا كنت ستقوم بالتصفح علي المواقع او قراءة الرسائل أو الاتصال فيمكنك اختيار معدل شاشى منخفض مثل 60 هرتز، لكن عليك معرفة ان معدل الشاشة العالي يقوم باستنزاف البطارية، فاحرص من ذلك.

2- اختيار ثيم خفيف ومتناسب

مرحلة اختيار الثيمات هي مرحلة مهمة جدا في الهاتف، حيث أن يوجد العديد من الثيمات في متجر الثيمات الخاص بكل هاتف من شركة شاومي وبوكو وريدمي، فعندما تقوم بفتح متجر الثيمات يظهر أمامك ثيمات كثيرة، فتقوم باختيار أي ثيم بشكل عشوائي وأنت لا تعلم شئ عن ذلك الثيم وهذا خطأ، فعليك معرفة أفضل الثيمات الخاصة بهواتف شاومي وبوكو وريدمي التي تتناسب مع استخدامك وأسلوبك.

حقا يوجد ثيمات كثيرة مفيدة وسريعة للهاتف، فسأقوم الأن بطرح بعض الثيمات الرائعة جدا وسريعة والتي تسرع عملية تحريك الشاشة بدون لاج أو تهنيج في الواجهة الخاصة بهاتفك الشاومي. وأيضا شكلهم رائع ومتناسب مع العصر ويوجد أشكال كثيرة في الثيمات الي سأقوم بعرضها، فجربهم واختار المناسب لك.

1- Moonlight Bridge

2- Simple theme v12

3- Turn The Moon

3- ضبط اعدادات شبكة الواي فاي Wi-Fi

الواي فاي من أهم الخصائص الموجودة في أي هاتف، لكن في هواتف شاومي وريدمي وبوكو خصائص واعدادات كثيرة تخص الواي فاي، فيوجد حقا اعدادات يمكنها تحسين الشبكة وتسريعها ومعالجة مشاكلها، ولكن اذا لعبت وعبثت في الاعدادات بشكل فوضوي، فيمكنك من خلال ذلك تبطئ شبكة الواي فاي والتسبب في تكرار انقطاعها المستمر.

اليكم طريقة ضبط اعدادات الواي فاي:

اغلاق مساعد واي فاي Wi-Fi assistant

من أكثر الأشياء التي قد تتسبب في خلل في شبكة الانترنت الخاصة بهاتفك هي تشغيل ذلك الخيار في هاتفك، حيث يعمل ذلك الخيار علي التبديل بين شبكتك وبيانات الهاتف، فعندما يجد أن بيانات الهاتف بها انترنت أسرع فيقوم تلقائي بالعمل عليها دون اختيارك، وكثرة ذلك يؤثر علي جودة اتصال شبكتك علي الهاتف، فعليك باغلاق ذلك الخيار الأن من هاتفك.

وضع DNS قوي

هناك العديد من dns الموجودين في العالم، ويعمل dns علي تحسين سرعة فتح المواقع والالعاب وتحسين البنج في الألعاب بشكل ملحوظ. فهناك كما ذكرنا العديد من dns، لكن الأفضل من بينهم هما : dns شركة جوجل و dns كلاود فلير. عندما تقوم بوضع أي منهم وتشغيله علي جهاز الراوتر خاصتك، فستلاحظ فرق كبير في الألعاب والبنج وسرعة فتح التطبيقات والبرامج.

محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
أنا محمد اسماعيل شاب مصري خريج هندسة محب للكتابة والتدوين وصناعة المحتوي بشكل عام. أحاول علي قد ما أقدر تبسيط وتوصيل المعلومة لك.
تعليقات