كم الربح من إعلانات التطبيقات AdMob بالتفصيل

كم الربح من إعلانات التطبيقات AdMob بالتفصيل
كم الربح من إعلانات التطبيقات

كم الربح من إعلانات التطبيقات ؟ من الأسئلة التي يطرحها العديد من الأشخاص علي الانترنت سواء كان منشئ تطبيقات أو مبتدئ في مجال الربح من التطبيقات بشكل عام. هل أنت مطور تطبيقات تتساءل عن مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من الإعلانات؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك. سنناقش الأنواع المختلفة من إعلانات التطبيقات، بالإضافة إلى كيفية زيادة أرباحك منها. احصل على استعداد لتعلم كل شيء عن كسب المال من تطبيقات الهاتف المحمول.

فهم تحقيق الدخل من التطبيقات

يمكن للمطورين كسب عائد من تطبيقاتهم عن طريق فرض رسوم تنزيل أو عن طريق استخدام الإعلانات داخل التطبيق. يعد الإعلان داخل التطبيق إستراتيجية شائعة وسهلة التنفيذ لتوليد الدخل السلبي. تأتي الإعلانات بجميع الأشكال والأحجام، بما في ذلك إعلانات البانر والإعلانات البينية ومكافآت الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين أيضا الاستفادة من عمليات الشراء داخل التطبيق كطريقة لتوليد الإيرادات من تطبيقاتهم. يعد فهم كيفية تحقيق الدخل من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك جزءا مهما من عملية تطوير التطبيق ويمكن أن يكون الفرق بين النجاح والفشل.

ما هي الاعلانات

الإعلانات هي شكل من أشكال الاتصالات التسويقية المستخدمة للترويج أو بيع منتج أو خدمة أو فكرة. يمكن وضع الإعلانات في الصحف والمجلات والإنترنت والإذاعة والتلفزيون وغيرها من وسائل الإعلام. عادة ما يتم الدفع مقابل الإعلانات من قبل الشركات التي ترغب في نشر الكلمة حول منتجاتها وخدماتها. غالبا ما تحتوي الإعلانات على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي تشجع الأشخاص على اتخاذ نوع من الإجراءات (مثل شراء منتج أو زيارة موقع ويب).

ما هي اعلانات AdMob

AdMob عبارة عن نظام أساسي لإعلانات الأجهزة المحمولة تم إنشاؤه بواسطة Google، والذي يمكن مطوري التطبيقات من جني الأموال من تطبيقاتهم. يعمل نظام AdMob الأساسي من خلال ربط مطوري التطبيقات بالملايين من معلني Google، الذين يمكنهم عرض الإعلانات في شكل لافتات وإعلانات بينية ومقاطع فيديو بمكافأة وإعلانات مدمجة. يمكن لمطوري التطبيقات جني الأموال من خلال AdMob من خلال عرض هذه الإعلانات على المستخدمين في أكثر من 200 دولة حول العالم.

كم الربح من إعلانات التطبيقات

يمكن لمطوري التطبيقات كسب مبلغ كبير من المال من إعلانات التطبيق. يعتمد المبلغ الدقيق على نوع الإعلان وعدد مرات الظهور والتكلفة لكل ألف ظهور (CPM). على سبيل المثال، إذا حصل التطبيق على 10000 مرة ظهور وكلفة الألف ظهور 3 دولارات، فإن المطور سيكسب 30 دولارا من هذه الإعلانات.

يمكن للمطورين أيضا تخصيص شكل الإعلانات وأسلوبها لتناسب تطبيقاتهم. بالإضافة إلى الكسب من الإعلانات، يمكن للمطورين أيضا جني الأموال من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، مثل الاشتراكات أو السلع الافتراضية.في النهاية، يعتمد مقدار ما يكسبه التطبيق من الإعلانات على قاعدة المستخدمين ومستويات التفاعل.

ما هي الأنواع المختلفة لإعلانات التطبيقات؟

إعلانات التطبيقات هي إعلانات تظهر في تطبيقات الجوال. هناك عدة أنواع مختلفة من الإعلانات، تقدم كل منها مزاياها وعيوبها. أكثر أنواع إعلانات التطبيقات شيوعا هي الإعلانات بمكافأة وجدران العرض والإعلانات البينية وإعلانات البانر والإعلانات القابلة للتشغيل. الإعلانات بمكافأة هي واحدة من أكثر أشكال تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات شيوعا. كما يوحي الاسم، يمكن للمستخدمين ربح مكافآت مقابل مشاهدة إعلان أو التفاعل معه. يمكن أن يكون هذا في شكل عملة افتراضية أو فترات إضافية في لعبة أو حوافز أخرى يجدها المستخدم ذات قيمة.

الإعلانات البينية هي إعلانات بملء الشاشة تظهر بين محتوى مثل المستويات في لعبة ما أو بعد أن يكمل المستخدم إجراء داخل التطبيق. غالبا ما تستخدم لعرض العروض الترويجية وتشجيع المستخدمين على اتخاذ إجراءات محددة مثل شراء عنصر أو الاشتراك في خدمة. إعلانات البانر هي إعلانات صغيرة مستطيلة الشكل تظهر أعلى أو أسفل الشاشة داخل التطبيق. يتم استخدامها عادةً للترويج للمنتجات والخدمات المتعلقة بالتطبيق نفسه وقد تتضمن نصا وصورا وحتى محتوى فيديو.

ما أنواع الإعلانات التي يجب أن تستخدمها في تطبيقك؟

عندما يتعلق الأمر بتحديد نوع الإعلانات المراد استخدامه في تطبيقك، فهناك بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها. العامل الأكثر أهمية هو تجربة المستخدم. تريد التأكد من أن الإعلانات التي تعرضها ذات صلة وليست متطفلة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تفكر في مقدار الأموال التي تريد جنيها من تطبيقك ونوع الإعلانات التي ستحقق أكبر قدر من الأرباح.

يعد الإعلان داخل التطبيق أحد أكثر أنواع الإعلانات شيوعا المستخدمة في تطبيقات الأجهزة المحمولة. يتضمن ذلك دمج إعلانات بانر أو بينية في تطبيقك. تظهر اللافتات عادةً أعلى الشاشة أو أسفلها بينما تشغل الإعلانات البينية الشاشة بأكملها لبضع ثوان قبل أن تختفي. يمكن تخصيص كلا النوعين من الإعلانات بشكل أكبر بتصميمات وألوان وأحجام مختلفة حسب تفضيلاتك وميزانيتك.

كيف تزيد أرباحك من إعلانات التطبيقات؟

يعد دمج الإعلانات في تطبيقك الخطوة الأولى نحو جني الأرباح من تطبيقك. يمكن وضع الإعلانات بتنسيقات مختلفة مثل الإعلانات البينية وإعلانات البانر وإعلانات الفيديو والإعلانات الأصلية والإعلانات النصية وما إلى ذلك. يمكن أن تساعد إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا في زيادة مرات ظهور إعلانات الفيديو في تطبيقك. يجب وضع إعلانات البانر أو الإعلانات المصوّرة أعلى أو أسفل شاشة الجهاز المحمول بحيث يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق بحرية.

يجب دمج Google Mobile Ads SDK في تطبيقك لعرض هذه الحملات الإعلانية. لزيادة الأرباح، قم بالتحسين للوحدات الإعلانية عالية الأداء مثل الفيديو بمكافأة والإعلانات القابلة للتشغيل عند نقاط تحويل عالية في تجربة المستخدم. يعمل AdMob عن طريق مطابقة الإعلانات ذات الصلة بالتطبيقات بناء على معايير مثل الكلمات الرئيسية المستهدفة والمعلومات السكانية للمستخدم.

باستخدام أدوات الوساطة الإعلانية التلقائية، يمكن أن يساعد AdMob المطورين على كسب المزيد من تطبيقاتهم وتقديم تجارب مستخدم أفضل. في المتوسط ​​، يمكن أن تحقق التطبيقات في أي مكان ما بين 10 دولارات و 200 دولار في اليوم من عائدات الإعلانات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-