افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي
افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي


افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي


يوجد العديد من الناس يبحثون عن افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي حتي يستطيعوا عمل مونتاج أو تعديل للوسائط الخاصة بهم كالفيديوهات وغيرها بكل سهولة. في السابق كان يحتاج المحترفين وقت طويل جدا حتي يتمكنوا من عمل مونتاج للفيديوهات ، ولكن الان مع تواجد الكثير من برامج مونتاج الكمبيوتر المجانية والسهلة أصبح بإمكانك عمل مونتاج في وقت قصير جدا مقارنة بالماضي.


مع كثرة برامج المونتاج الاحترافية الموجودة في الوقت الحالي ، فقد أصبح الشخص في حيرة ما هو أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر في الوقت الحالي ؟. حيث تنقسم برامج المونتاج الي مدفوعة ومجانية حسب احتياجك أنت ، حيث تحتوي البرامج المدفوعة علي مزايا أكثر نسبيا. لكننا سوف نركز اليوم علي افضل برامج تحرير الفيديو المجانية علي الكمبيوتر.



افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

هناك العديد من الناس ممن يملكون شغفا كبير في مجال تحرير الفيديوهات ، حيث تجد الكثير من الأشخاص يجلسون أمام برامج المونتاج بالساعات من أجل عمل مونتاج فيديو معين. أيضا تجد أشخاص عملهم هو المونتاج أو تحرير الفيديوهات مثل العاملين في مجال اليوتيوب وغيرها. لذلك سوف نتعرف اليوم علي افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي.


1 . برنامج adobe premiere pro

Adobe Premiere Pro هو أحد افضل برامج المونتاج المجانية في الوقت الحالي ، حيث تم تطويره بواسطة شركة Adobe Inc الشهيرة. أيضا يدعم البرنامج جميع اللغات منها اللغة العربية ، كما يمكنك تشغيله علي جميع أنظمة تشغيل الويندوز 64 بت أو 32 بت. بالاضافة أنه يحتوي علي العديد من أدوات تحرير أو معالجة الفيديو التي يمكن أن لا تجدها في برنامج مونتاج فيديو اخر. لذلك يعتبر برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربي يعتمد عليه بشكل كبير.


2 . برنامج Shotcut

يعتبر shotcut برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط متوفر علي جميع الأنظمة مثل Windows أو Mac أو Linux. تم صدور البرنامج في عام 2011 من قبل شركة Dan Dennedy. يعد البرنامج من أفضل برامج المونتاج المجانية مفتوحة المصدر ، حيث يدعم التطبيق جميع صيغ الصوت والفيديو حتي دقة 4k. يتميز أيضا برنامج تحرير الفيديو هذا بواجهة استخدام بسيطة جدا وسهلة ، بالاضافة الي وجود العديد من المؤثرات والفلاتر وأدوات التحرير المختلفة. لذلك اذا كنت ترغب في تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربى مجانا ، فأنصحك باستخدام برنامج shortcut.


3 . برنامج openshot

OpenShot هو تطبيق تحرير فيديو مجاني ومفتوح المصدر أيضا لأنظمة Linux و macOS و Windows. بدأ البرنامج في أغسطس 2008 من قبل جوناثان توماس ، بهدف توفير برنامج مونتاج فيديو مجاني وسهل الاستخدام. من أهم مزايا هذا البرنامج هو أنه لا يترك WaterMark أو علامة مائية علي الفيديوهات ، كما يوفر التطبيق معظم اللغات ومنها اللغة العربية ، بالاضافة أنه يوفر لك الفيديوهات بجودة HD مع وجود العديد من أدوات المونتاج والتحرير المتنوعة. لذلك يعتبر أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا بدون علامة مائية حاليا.



4 . برنامج Blender

Blender هو واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للكمبيوتر الشخصي متوافق مع أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux. في الواقع ، يمكن أن يكون البرنامج صعبًا قليلا للمستخدمين خاصة المبتدئين في مجال المونتاج بشكل عام ، ولكن مع كثرة استخدامك للبرنامج سوف تعتاد عليه ويصبح سهل الاستخدام بشكل كبير. أيضا يعتبر برنامج مونتاج مجاني بدون علامة مائية ، أي أن الفيديوهات ستكون حصريه ملكا لك فقط.



5 . برنامج Sony Vegas

تم تصنيف sony vegas كواحد من أفضل برامج مونتاج الفيديو وأكثرها شيوعا ، فهو يمنح المستخدمين القدرة على تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو بخطوات سهلة وبسيطة للغاية ، ولا يتطلب مساحة تخزين كبيرة أو الكثير من الوقت للتنزيل والتثبيت على الكمبيوتر. أيضا يمكنك إضافة ترجمة للفيديو الخاص بك ، بالاضافة أن البرنامج يوفر عدد كبير من الفلاتر التي تعمل على تحسين الفيديو ، كما أنه لا يتطلب أن تكون متصل بالانترنت عند الاستخدام. لذلك يعتبره الكثير من أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا.


6 . برنامج VSDC

اذا كنت تريد تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية ، فإن برنامج VSDC يعتبر من أفضل برامج المونتاج المجانية علي الكمبيوتر في وقتنا الحالي. يمكنك الاعتماد بشكل كبير علي هذا التطبيق في عملك في مجال المونتاج أو تحرير الفيديوهات والصور بشكل عام. يحتوي أيضا البرنامج علي جميع أدوات التحرير والمونتاج التي يمكن أن تحتاج اليها أثناء عملك. لذلك يعتبر الكثير من المستخدمين أنه افضل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية 2021.


7 . برنامج DaVinci Resolve

يعتبر أيضا برنامج DaVinci Resolve أحد برامج مونتاج الفيديو المجانية للكمبيوتر ، والتي يفضلها الكثير من المستخدمين حول العالم. يدعم البرنامج جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس. يتميز التطبيق بالعديد من المزايا منها أنه يمكنك تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك حتي دقة 8k ، كما يمكنك تعديل الألوان الخاصة بالفيديو ، بالاضافة الي وجود جميع أدوات المونتاج اللازمة لتحرير فيديوهاتك لكل سهولة. لذلك يعتبر برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر احترافي ومميز جدا.


8 . برنامج Avidemux

يعد Avidemux واحد من أفضل برامج مونتاج الفيديو للمبتدئين ، نظرا لسهولة استخدام التطبيق مع واجهة استخدام بسيطة وسهلة. لذلك علي الرغم من عدم وجود بعض العناصر وأدوات التحرير القليلة ، الا أنه برنامج مونتاج سهل وبسيط جدا مناسب للمبتدئين في مجال المونتاج بشكل كبير.


9 . MovieMaker Online

يعتبر MovieMaker Online برنامج مونتاج مجاني ولكن علي المتصفح ، بمعني أنه يمكنك تحرير مقاطع الفيديو الخاص بك ولكن علي متصفح مثل جوجل كروم وغيره. ما يميزه أنه برنامج مونتاج فيديو مجاني له واجهة بسيطة وسهلة ، ولكن ما يعيبه هي كثرة الاعلانات أثناء عملك عليه. مع ذلك يفضله الكثير من المستخدمين في عمل مونتاج للفيديوهات الخاصة بهم بشكل مستمر.


10 . برنامج Camtasia Studio

يعد Camtasia Studio أحد أفضل برامج المونتاج التي تدعم اللغة العربية. يتميز بأنه برنامج مونتاج مجاني تماما ، بالاضافة أنه برنامج مونتاج فيديو للمبتدئين نظرا لسهولة الاستخدام التي يوفرها التطبيق. لذلك يفضله الكثير ويعتبره أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا احترافي حاليا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-