رائج

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10 | تسريع ويندوز 10

 

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10 | تسريع ويندوز 10
كيفية تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10


تحسين أداء الكمبيوتر أو تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 من الأمور التي تهم الكثير من الأشخاص خصوصا مستخدمين أجهزة الحاسوب ذات الامكانيات الضعيفة نسبيا. حيث يجد الكثير بطئ في أداء الكمبيوتر الخاص به ، وبالتالي يواجه صعوبة في أداء التطبيقات والألعاب المختلفة. لذلك سنتعرف اليوم عن أفضل طرق تسريع أداء الكمبيوتر ويندوز 10 الي أقصي حد.



أسباب بطء الكمبيوتر ويندوز 10

اليكم أهو أسباب بطء جهاز الكمبيوتر في ويندوز 10.

  1. وجود الفيروسات والتي تعتبر مشكلة رئيسية في بطء الكمبيوتر الخاص بك.
  2. عدم وجود مساحة تخزينية في القرص.
  3. وجود الكثير من التطبيقات المفتوحة علي جهازك.
  4. عمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


نصائح أولية لتحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10

هناك عدة نصائح رئيسية وأساسية يجب عليك أن تتأكد من قيامك بها حتي تستطيع تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو تحسين أداء الحاسوب الخاص بك في ويندوز 10. اليكم أهم نصائح لتحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10.


  1. قم بتحديث نسخة ويندوز 10 الخاصة بك بإستمرار.
  2. قم بفتح التطبيقات التي تحتاج اليها فقط.
  3. افحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإستمرار للتأكد من عدم وجود فيروسات.
  4. حاول دائما أن تفرغ بعض المساحه من قرص التخزين.
  5. قم بإيقاف OneDrive كل فترة.
  6. قم بتعطيل أو إيقاف برامج بدء التشغيل الغير ضرورية.


طرق تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

هناك أكثر من طريقة تسريع ويندوز 10 ، والتي ستجعل الكمبيوتر الخاص بك يتم تشغيله في غضون ثواني مثل الصاروخ. لذلك لنتعرف معا علي أهم طرق تحسين أداء الكمبيوتر في ويندوز 10.



1. تعطيل برامج بدء التشغيل الغير ضرورية

تعتبر من أهم أسباب بطء جهاز الكمبيوتر في ويندوز 10 هي البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل الويندوز. حيث اذا كانت نسخة ويندوز 10 لديك جديدة سوف تلاحظ أنه هناك بعض التطبيقات التي تفتح تلقائيا عند فتح جهاز الكمبيوتر. هذه التطبيقات تقلل من سرعة الكمبيوتر الخاص بك.


لذلك اذا كنت ترغب في تسريع الكمبيوتر الخاص بك في ويندوز 10 ، كل ما عليك هو غلق هذه التطبيقات الغير ضروريه عند فتح الكمبيوتر عن طريق القيام بإغلاقها من Task Manager. وسوف تلاحظ وجود سرعة للكمبيوتر الخاص بك حتي ولو كانت قليلة نسبيا.


2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للانترنت

طريقة أخري اذا كنت ترغب في تسريع الكمبيوتر الخاص بك علي جميع أنظمة الويندوز ليس فقط ويندوز 10 ، وهي مسح ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت. حيث عندما تتصفح الإنترنت ، يتم حفظ كل سجلك في ملف يسمى ذاكرة التخزين المؤقت. بمجرد مسح ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت ، ستشعر بالفرق لأنه يتخلص من جميع الملفات غير المرغوب فيها التي يتم تنزيلها على نظامك. هذا سوف يساعد كثيرا في زيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك.



3. مسح أي برامج لا تستخدمها علي الكمبيوتر

قم بإلغاء تثبيت أي برامج لا تستخدمها. هذا سوف يساعد كثيرا في تسريع ويندوز 10 أو تسريع الكمبيوتر الخاص بك بصورة كبيرة. افتح قائمة البرامج في الويندوز وابحث عن البرامج التي لا تحتاجها. قد تندهش من عدد البرامج الموجودة في نظامك والتي لا تستخدمها. إنهم للأسف يشغلون مساحة تخزين كبيرة مما يتسبب في إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا تأكد من حذف هذه البرامج وسوف تلاحظ سرعة كبيرة للكمبيوتر الخاص بك.


4. تنظيف القرص من الملفات الغير ضرورية

من الطرق الرئيسية أيضا لتسريع الكمبيوتر الخاص بك هي تنظيف القرص الصلب في الويندوز من أي بيانات وملفات غير مفيدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق مسح جميع الملفات المؤقتة ثم تنظيف نظامك من أي ملفات تعريف ارتباط قد تكون لديك. سيؤدي وجود قرص تخزين نظيف إلى تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


5. استخدام برامج مكافحة الفيروسات

يعد استخدام برامج مكافحة الفيروسات مهم جدا وشئ أساسي لضمان سرعة وتحسين أداء الكمبيوتر في ويندوز 10 أو أي ويندوز اخر. حيث أن الفيروسات تعمل علي إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير. كما أنها تعمل علي تلف بعض ملفات الجهاز. لذلك يلزم عليك استخدام هذه البرامج بشكل أساسي حتي تضمن تسريع الكمبيوتر أو تحسين أداء الكمبيوتر بشكل كبير.


6. تقليل عدد البرامج التي تعمل في الخلفية

أحد أسباب بطء الكمبيوتر ويندوز 10 هو وجود العديد من البرامج التي تعمل في الخلفية دون علمك. هذه البرامج تستهلك موارد النظام وتقلل من سرعة الكمبيوتر. لذلك، يجب عليك تقليل عدد البرامج التي تعمل في الخلفية قدر الإمكان. للقيام بذلك، افتح مدير المهام بالضغط على Ctrl + Alt + Delete ثم انقر على مدير المهام.

 

انتقل إلى علامة التبويب العمليات وسترى قائمة بجميع البرامج التي تعمل في الخلفية. انقر بزر الماوس الأيمن على أي برنامج لا تحتاج إليه واختر إنهاء المهمة. كرر هذه الخطوة مع جميع البرامج التي تريد إيقافها. لا تنهي المهمة للبرامج التي تتعلق بنظام ويندوز أو برامج تشغيل الأجهزة أو برامج الحماية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-