القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح من ادسنس

اسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح من ادسنس

 اسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح من ادسنس 


اسباب رفض قناة اليوتيوب الخاصه بك في تحقيق الدخل من المواضيع التي تثير اهتمام الكثير من العاملين في مجال اليوتيوب خاصة القنوات الجديده. كثير ممن يعملون في مجال اليوتيوب خصوصا المبتدئين يصل اليهم رساله بالرفض أثناء مراجعة القناة في جوجل أدسنس ، ولا يعرفوا ما هو سبب رفض القناه في المراجعه. لذلك سنتعرف اليوم علي أهم أسباب رفض قناة اليوتيوب أو اسباب رفض تفعيل الربح علي القناه بالتفصيل.

شروط مراجعة قناة اليوتيوب

لنتعرف أولا علي شروط تحقيق الدخل من يوتيوب أو شروط الربح من اليوتيوب حتي لا تندهش من رفض قناة اليوتيوب الخاصه بك ، اذا لم تحقق أي شرط من هذه الشروط.

  1. أن تحصل قناتك علي 4000 ساعة مشاهده في اخر 12 شهر.
  2. أن تصل قناتك الي 1000 مشترك.
  3. أن تمتلك حساب علي جوجل أدسنس.
  4. أن تكون قناتك خاليه من أي مخالفات.
  5. أن يتوفر برنامج أدسنس في الدوله التي تتواجد فيها.


لماذا تم رفض طلب تحقيق الدخل علي قناتي ؟

اذا كنت تسأل عن لماذا تم رفض طلب قناتي بعد المراجعة ؟ ، فإن الرد هو أنك لم تتبع سياسات اليوتيوب أو سياسات أدسنس. حيث يوجد سببين رئيسيين لرفض القناه في المراجعه ، وهما محتوي مكرر أو محتوي معاد استخدامه ، والسبب التاني هو حقوق الطبع والنشر أو انتهاك السياسات. وسوف نتعرف عليهم بالتفصيل.

أسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح

اليكم أهم اسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الدخل وطرق حلها :

1. محتوي مكرر أو محتوي معاد استخدامه

وطبعا حوالي 95% من القنوات التي يتم رفضها في تحقيق الربح يكون بسبب المحتوي المتكرر أو المعاد استخدامه. حيث لا يجب أن تستخدم فيديو لا تمتلكه أو ليس من صنعك علي القناه الخاصه بك ، لأن مباشرة اليوتيوب يعتبر هذا الفيديو معاد استخدامه ، وبالتالي يتم رفض القناه في المراجعه.


ومن أمثلة الفيديوهات المعاد استخدامها :


  • فيديوهات ملخصات كرة القدم مثل المباريات والأهداف غالبا يتم رفضها في المراجعه.
  • ملخصات الأفلام أو المسلسلات.
  • فيديوهات الأغاني التي لا تمتلك حقوقها.
  • الفيديوهات التي تجدها علي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • المحتوي الذي استخدمه منشئو محتوي أخرون علي قناتهم عدة مرات.

وحل مشكلة الرفض بسبب المحتوي المتكرر أو المعاد استخدامه يكمن في استخدامك لفيديوهات من صنعك أنت. حيث أن اليوتيوب يريد أن تكون الفيديوهات الموجوده علي قناتك ملكك وغير مأخوذه من قناه أخري أو من وسائل التواصل الاجتماعي ، لأن ذلك يسبب رفض القناة في المراجعه ، وبالتالي رفض القناه في تحقيق الربح.


اقرأ أيضا : افضل موقع زياده ساعات المشاهده في اليوتيوب | موقع picsee.co

2. استخدام أغاني أو موسيقي عليها حقوق طبع ونشر

من أسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح هي استخدام أغنيه أو موسيقي عليها حقوق في الفيديو الخاص بك. حيث يمكن أن يكون الفيديو بالكامل من صناعتك وتصوريك أنت ، ولكن يوجد مقطع موسيقي أو أغنيه عليه حقوق طبع ونشر قمت بإستخدامه في الفيديو ، لذلك يعتبر هذا الفيديو مخالف لسياسات اليوتيوب ، ويتم رفض القناه في تحقيق الدخل.


وحل مشكلة الرفض بسبب أغاني أو موسيقي عليها حقوق هو أن تستخدم الأغاني من مكتبة اليوتيوب للموسيقي والمقاطع الصوتيه. حيث أن هذه الموسيقي ليس عليها حقوق طبع ونشر ، ولا تضر القناه أثناء المراجعه. وأن لا تستخدم أي أغاني من خارج هذه المكتبه حتي لا يتم رفض قناتك في تحقيق الدخل من يوتيوب.


3. نقل الفيديوهات من قناه الي قناه أخري

مثلا اذا تم غلق القناه الخاصة بك لأي سبب من الأسباب ، وقمت بعمل قناه جديده علي اليوتيوب ، فلا يحق لك أن تنقل فيديوهاتك القديمه الي القناه الجديده ، لأن هذه الفيديوهات يعتبرها يوتيوب محتوي مكرر أو معاد استخدامه ، وبالتالي تسبب رفض القناه الخاصة بك في المراجعه.

4. حلقات البث المباشر الصامته

أيضا من أهم اسباب رفض قناة اليوتيوب أثناء المراجعه هي حلقات البث المباشر الصامته أو التي ليس لها قيمه و استفاده للزائر علي قناتك. حيث يعتبر اليوتيوب فيديوهات البث المباشر هذه محتوي ليس له قيمه ، وتقوم برفض القناه في المراجعه. لذلك كل ما عليك هو مسح جميع فيديوهات البث المباشر الصامته أو الغير مستفاد منها علي قناتك.

5. محتوي مخالف لإرشادات المنتدي

أيضا من الأشياء التي تسبب رفض قناتك في أدسنس هو المحتوي الذي يخالف ارشادات المنتدي الخاص باليوتيوب. حيث عليك أن تلتزم بجميع هذه الارشادات التي ينص عليها اليوتيوب حتي لا يتم رفض القناه في المراجعه. واليكم صوره توضح أمثله لهذا المحتوي المخالف.


اسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح من ادسنس


6. العناوين المخادعه

العناوين المخادعه أو المضلله من أكثر الأشياء التي يكررها اليوتيوب ، وتسبب بشكل كبير رفض القناه في تحقيق الربح مباشرة. ويقصد بهذه العناوين أن يكون محتوي الفيديو مختلف بشكل كبير عن العنوان ، أي أن صاحب الفيديو يقوم بوضع عنوان وهمي لجذب الزائر ، ولكن محتوي الفيديو مختلف تمام. لذلك يتم الرد برفض القناه فورا في المراجعه.

7. الصور المصغره المضلله

أيضا استخدام الصور المصغره المضلله أو المثيره بشكل كبير تسبب رفض القناة في المراجعه. طبعا استخدام صور مصغره مهم جدا لجلب زيارات للفيديو ، ولكن لا يقضل اليوتيوب الصور المثيره جدا أو التي لا علاقه لها بمحتوي الفيديو. لذلك تأكد دائما من اختيار صوره مصغره تدل علي محتوي الفيديو الذي تقدمه حتي لا يتم رفض قناتك لتحقيق الربح من ادسنس.

ما سبب تأخر مراجعة قنوات اليوتيوب ؟

من أهم أسباب تأخر مراجعة القناه لتحقيق الدخل :

  1. بسبب الأعداد الهائله من القنوات المستوفيه الشروط التي تتقدم للمراجعه.
  2. قلة عدد المختصين بمراجعة القنوات.
  3. السبب الأخير هو محتوي القناه ، حيث يمكن أن يكون هناك خلاف بين مراجعين علي محتوي قناتك. لذلك يتم التأخير في الرد.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات