القائمة الرئيسية

الصفحات

كم عدد الكلمات والحروف المناسبه للمقاله في المدونه ؟ - تكنوكولوجي

كم عدد الكلمات والحروف المناسبه للمقاله في المدونه ؟ - تكنوكولوجي

 كم عدد الكلمات والحروف المناسبه للمقاله في المدونه


هناك الكثير ممن يعملون في مجال الربح من بلوجر  يدعون أن لديهم إجابة حول عدد الكلمات التي يجب أن تكون عليها مشاركة المدونة. لكن الحقيقة هي أنه لا توجد إجابة حقيقية مجربة وصحيحة. هناك أسباب وجيهة لامتلاك منشورات طويلة وقصيرة وفي الفترات الفاصلة بين منشورات المدونة ، لذا فإن أفضل إجابة على هذا السؤال هي أن نتعرف علي أنواع التدوينات والمقالات المختلفة ، ومعرفه مميزات كلا منهما ، وارشفته بالنسبة لجوجل.

ما هو عدد الكلمات المثالي للموضوع في المدونه ؟

تنقسم انواع المواضيع أو المقالات في المدونه الي ثلاثه أنواع هي مقال قصير ، ومقال متوسط ، ومقال طويل. لكل نوع منهم ميزته عند محرك بحث جوجل. حيث لا توجد عدد كلمات محدده للتدوينه كما هو مشاع.


اقرأ أيضا : كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بسهوله | سيو جوجل

أنواع المقالات في المدونه

اليكم ثلاث انواع للمقالات في المدونه :

1. مقال أو تدوينه قصيره

يعد الاحتفاظ بمشاركات المدونة القصيرة ، على سبيل المثال أقل من 500 كلمة ، أمرًا رائعًا للقراء الذين لديهم اهتمام قصير ولإطلاع القراء على شيء مثير. يعد المحتوى الصغير رائعًا للقراءة خصوصا اذا كان الزائر يريد أن يصل الي مبتغاه من القراءه في وقت قصير. وهذا من الممكن ان يفيدك اكثر ، حيث يزود فرص قراءه المواضيع الاخري لديك في المدونه الخاصه بك.

2. مقال متوسط الطول

هذا هو نوع المشاركات التي يقسم بها العديد من العاملين في مجال الربح من بلوجر. تعتبر الكتابة بين 500 إلى 1000 كلمة معيارًا إلى حد ما في كتابه هذا النوع من المقالات. تقترح بعض منصات التدوين في الواقع الاحتفاظ بالمنشورات بما لا يزيد عن 600 كلمة لأنه طويل جدًا وربما تخرج عن الموضوع إذا ذهبت لفترة أطول. يمكن أن يساعدك حصر كتابتك في عدد كلمات معين في الحفاظ على تركيزك.


تقع معظم مشاركات المدونة في هذه الفئة من المواضيع. حيث إنها تعتبر الطول المثالي لسرد قصة ومشاركة المعلومات وتضمين دعوة للعمل ، مع تضمين كلمات رئيسية كافية دون إرباك القراء.

3. مقال أو تدوينه طويله

هذا منشور يزيد طوله عن 2000 كلمة ، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه أكثر موثوقية ، والحقيقة أنها ممتازة لتحسين محركات البحث. تحترم Google الصفحات المرجعية أكثر من المدونات المتخصصة التي تحتوي على آلاف الصفحات القصيرة من المحتوى. لذلك ، فإن إنشاء بعض المنشورات الطويلة ، حتى 3500 كلمة ، يمكن أن يكون مفيدًا لجمهورك ومحركات البحث. 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات