5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 - تكنوكولوجي



5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 - تكنوكولوجي
5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10

5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10

حل مشكله عدم فتح البرامج في ويندوز 10 ، أو حل مشكله عدم توافق البرامج مع ويندوز 10. من اكثر المشاكل التي تواجه الكثير ممن يعملون علي نظام تشغيل ويندوز 10 ، حيث تظهر لهم مشكله عدم تشغيل البرامج بعد تسطيب نسخة الويندوز الجديدة. لذلك سنتعرف اليوم علي افضل 5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 ، وعدم ظهور مشكلة عدم القدرة على تثبيت البرامج في ويندوز 10 مره اخري.



افضل طرق حل مشكلة عدم فتح البرامج في ويندوز 10

اليكم افضل 5 طرق لحل مشكله عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 :

1. تشغيل البرامج في وضع المسؤول

5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 - تكنوكولوجي

من احد اسباب مشكله عدم فتح التطبيقات في ويندوز 10 ، هي عدم تشغيل البرنامج كمسؤول. حيث ان بعض البرامج تحتاج الي صلاحيه التشغيل كمسؤول حتي تستطيع تشغيل تلك البرامج علي الويندوز. لذلك كل ما عليك هو ان تضغط بزر الماوس الايمن علي ايقونه تشغيل البرنامج ، ثم تضغط علي خيار Run as Administrator. وبذلك يتم تشغيل البرنامج بدون مشاكل.

2. تحديث البرنامج الي اخر اصدار

ايضا من احد اسباب البرامج التي لا تعمل علي ويندوز 10 ، هو عدم تنزيل الاصدار الاخير من البرنامج. حيث اذا كان البرنامج قديم ، أو كان موجود علي فلاشه USB من فتره طويله ، ثم قمت بتثبيته علي الويندوز الخاص بك ، فيوجد احتماليه كبيره لعدم تشغيل البرنامج علي ويندوز 10 الخاص بك. لذلك كل ما عليك هو الذهاب الي الموقع الرسمي للبرنامج ، وتنزيل اخر اصدار من البرنامج الذي تريده.

3. اعاده تثبيت البرامج


5 طرق لحل مشكلة عدم تشغيل البرامج في ويندوز 10 - تكنوكولوجي

يمكن ان يرجع سبب مشكله عدم توافق البرامج مع ويندوز 10 الي وجود مشكله معينه في احد ملفات البرنامج المخزنه. لذلك يمكن ان يكون مسح البرنامج واعاده تثبيته مره اخري حل لهذه المشكله ، حيث ان الغاء تثبيت البرنامج يقوم بمسح جميع الملفات المخزنه علي الويندوز ، ومنهم الملف الذي يوجد به المشكله ، ثم تقوم باعاده تثبيته مره اخري حتي تتأكد من ان جميع ملفات البرنامج سليمه.



لذلك كل ما عليك هو الذهاب الي الاعدادت في الويندوز ، ثم الذهاب الي قائمه البرامج ، وبعد ذلك تقوم بالضغط علي خيار Uninstall. واخيرا تقوم بالذهاب الي الموقع الرسمي للبرنامج ، وتقوم بتحميله مره اخري ، وسوف تحل المشكله.

4. اعاده تعيين البرامج Reset

هذه الطريقه اثبتت فعاليه كبيره في حل مشكله عدم فتح البرامج في ويندوز 10 ، حيث انها تصلح لجميع برامج وتطبيقات ويندوز 10 الاساسيه وغير الاساسيه. حيث تقوم بعمل اعاده تعيين أو ريسيت Reset للبرنامج ، حتي تقوم باعادته الي الوضع الافتراضي الخاص به بدون مشاكل.


لذلك كل ما عليك هو الذهاب الي الاعدادت في الويندوز Setting ، ثم الضغط علي System ، ومن القائمه الجانبيه تقوم باختيار Apps and Features ، حتي يظهر لك جميع التطبيقات الموجوده علي الويندوز الخاص بك. واخيرا تقوم بالضغط علي البرنامج الذي تريده ، ثم النقر علي خيار Options ، ثم تضغط علي Reset.

5. حذف ذاكره التخزين المؤقته للبرامج

حذف ذاكره التخزين المؤقته يمكن ان يكون حل ممتاز لمشكله عدم تشغيل البرامج علي ويندوز 10. حيث انها تشبه عمليه اعاده ضبط المصنع ولكن للتطبيقات. حيث تقوم بمسح جميع ملفات البرنامج المخزنه أو الكاش ميموري الخاص بالبرنامج.


كل ما عليك هو الذهاب الي هذا المسار في الويندوز :

C:\Users\Your User Name\AppData\Local\Package

وسوف تجد جميع ملفات التخزين المؤقته لجميع البرامج ، حيث تقوم بالدخول الي البرنامج الذي تريده ، ثم تمسح جميع الملفات الموجوده. وبذلك سوف تحل المشكله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-