رائج

حل مشكله الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع | حل مشاكل التغطيه في بلوجر

حل مشكله الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع | حل مشاكل التغطيه في بلوجر
حل مشكله الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع




حل مشاكل التغطيه و الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع


مشاكل التغطيه في أدوات مشرفي المواقع أو مشكله الصفحات المستبعده في مدونات بلوجر من أكثر المشكلات التي أصبحت منتشره خلال الفتره الأخيره ، حيث يحتاج الكثير من الناس الي معرفه سبب هذه المشكله ، والأهم كيف يستطيع حلها. ولذلك سنتعرف علي الأن علي جميع مشاكل التغطيه في أدوات مشرفي المواقع او مشكله الصفحات المستبعده في بلوجر ، وطريقه حلها.

تمت الفهرسة ولكن يتم الحضر باستخدام robots txt

بمعني أن تلك الصفحات أو الروابط فعلا محرك البحث يصل اليها ، ولكن ملف روبوتس robots.txt الذي أضفته في المدونه هو الذي يمنع عمليه الفهرسه. عند الضغط علي المشكله سنجد أن كل الصفحات أو الروابط الموجوده هي عباره عن روابط للصفحات الثابته وروابط الأقسام ، بمعني أن الصفحات الثابته مثل من نحن ، اتصل بنا ، سياسه الخصوصيه أيا كانت الصفحات الثابته الموجوده في المدونه الخاصه بك من المفترض ان تمنعها من الفهرسه أو تمنعها من الظهور في محرك البحث. لذلك من الطبيعي أن تجد روابط الصفحات الثابته أو الأقسام في هذه الجزئيه.

ولكن اذا وجدت هذه المشكله موجوده في رابط لموضوع معين قمت بنشره ، فيجب عليك علي الفور وضع ملف روبوتس robots.txt سليم داخل المدونه الخاصه بك.

ملف روبوتس robots.txt بلوجر


User-agent: *



Disallow: /p/blog-page_24.html

Disallow:

Disallow:
Disallow:
Disallow:
Disallow:
Disallow:
Disallow:
Disallow:
Disallow: /search

Allow: / 
Allow: /ads.txt 
Sitemap: ###/sitemap.xml

عليك فقط وضع الرابط الخاص بموقعك مكان تلك العلامات ### ، واضافه الروابط الصفحات الثابته أمام كلمه Disallow كما موضح في أول رابط كمثال ،  ثم اضافه الكود داخل المدونه الخاصه بك.

صفحه بديله تتضمن علامه أساسيه مناسبه

بمعني أن هذه الصفحات هي التي قمت بمشاركتها علي مواقع أخري مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم ، وبالتالي تؤدي الي نفس صفحتك علي المدونه الخاصه بك. أي بمعني أسهل أن كل هذه الصفحات هي صفحاتك علي المدونه ولا توجد مشاكل معها علي الاطلاق ، ولن تؤثر علي مدونتك أو الأرشفه. لذلك لا يوجد داعي لاتخاذ أي اجراء من جانبك تجاه هذه الصفحات.


تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا

وهذه المشكله أيضا ناتجه من مشكله في ملف روبوتس robots.txt الخاص بك. لذلك عليك بوضع الملف الموجود في الأعلي ، ثم عمل فهرسه يدويا لكل الصفحات أو الروابط الموجوده في هذه المشكله ، وسوف يتم حلهم جميعا.

تم استثناء الصفحة من الفهرسة بواسطة علامة "noindex"

حل تلك المشكله ناتج عن ظبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت بشكل صحيح كما في الصوره في الأسفل ، بالاضافه الي وضع خريطه Sitemap صحيحه للمدونه الخاصه بك ، وطبعا ملف روبوتس robots.txt كما اتفقنا من قبل. كل هذه العوامل مهمه جدا لحل هذه المشكله.

علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

يجب عليك وضعها بشكل صحيح كما في الصوره.
علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

خريطه Sitemap




rss.xml

feeds/posts/default

atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=100

atom.xml
sitemap.xml

يجب وضعهم واحد تلو الأخر في خريطه Sitmap في موقع أدوات مشرفي المواقع حتي تتم الأرشفه بشكل صحيح.

حل مشكلة مسارات التنقل

هذه المشكله تواجه العديد من المدونين في بلوجر ، وتسبب عدم أرشفه بعض الموضوعات بالرغم أن حل تلك المشكله بسيط جدا ، وهو عن طريق الدخول الي المظهر في المدونه ، ثم الضغط علي (تعديل HTML) ، ثم بعد ذلك البحث عن جمله data-vocabulary.org واستبدالها بجمله schema.org. وبالتالي تكون قد قمت بحل هذه المشكله.



تلك كانت مجموعه من مشاكل التغطيه في بلوجر أو مشكله الصفحات المستبعده في أدوات مشرفي المواقع والتي تواجه الكثير من الأشخاص وخصوصا المبتدئين في مجال التدوين في بلوجر. كما استطعنا معرفه الحلول الصحيحه لتلك المشاكل ، وبالتوفيق للجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-